للمرة الثانية .. حركة الشباب الصومالي تهاجم قصر الرئاسة

للمرة الثانية .. حركة الشباب الصومالي تهاجم قصر الرئاسة

الساعة 4:10 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
2745
0
طباعة

قالت وزارة الداخلية الصومالية إن إسلاميين متشددين هاجموا مجمع قصر الرئاسة اليوم الأربعاء، بسيارة ملغومة، ثم اقتحم مسلحون المكان عبر سور خارجي، لكن قوات الأمن صدتهم، مضيفة أن الرئيس الصومالي لم يكن داخل القصر وقت الهجوم.

وأضاف وزير الداخلية، عبد الله جودح بري، أن نحو خمسة من أعضاء حركة الشباب التي أعلنت المسئولية عن الهجوم قتلوا. وتأكد مقتل ثلاثة متشددين، ويعتقد أن واحدًا أو اثنين آخرين قتلا في انفجار السيارة.

وأردف وزير الإعلام مصطفى طحلو إن المهاجمين هزموا سريعًا بعد أن تصدت لهم قوات الأمن وقوات حفظ السلام التابعة للاتحاد الأفريقي التي تظل “عماد الأمن” في الصومال.

وتابع طحلو أن مقاتلي حركة الشباب “هاجموا قصرنا الرئاسي وقتلوا اثنين من أفراد القوات الحكومية التي تحرس البوابة بعد الإفطار مباشرة. لكن قواتنا قتلت أربعة منهم عندما اندلع القتال داخل القصر الرئاسي”.

ووفقا لتقارير إخبارية، فإن هذا الهجوم هو الأكثر إثارة في سلسلة من الهجمات بالعاصمة مقديشو نفذتها حركة الشباب منذ بدأت حملة في شهر رمضان. لكن الرئيس حسن شيخ محمود لم يكن بمقر الرئاسة في ذلك الحين لأنه كان في مكان آخر لتناول وجبة الإفطار.

وأضافت التقارير أن هذه هي المرة الثانية منذ فبراير، التي تهاجم فيها حركة الشباب المجمع الذي يضم المباني الرئاسية ومكاتب حكومية أخرى. وقال مسئولون إنه تم تشديد الإجراءات الأمنية منذ ذلك الحين.


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. الحركة المرورية في عقبة ضلع تتحدى الأمطار بـ”انسيابيتها”

شهدت الحركة المرورية في طريق عقبة ضلع الرابط