مع حادثة شرورة.. الإرهابيون يحاولون تنفيذ أجندات إقليمية

الجمعة ٤ يوليو ٢٠١٤ الساعة ١١:٤٦ مساءً
مع حادثة شرورة.. الإرهابيون يحاولون تنفيذ أجندات إقليمية

تستهدف المملكة -بشكل مباشر- من حدودها، وقد بدأت المملكة ترى ذلك واقعاً من فترة طويلة، من جماعات إرهابية, خاصة في الجنوب من جماعة الحوثي، الذين بفضل الله -عز وجل- ثم بسالة حماة الوطن، ردعوا المعتدين وأعادوهم خائبين.
واليوم بدأت المملكة تتعرض لتهديدات من عصابات إرهابية -من الحدود مع اليمن- تسعى لتنفيذ أجندات أجنبية، تهدف لبث الفوضى وتدمير الوحدة الوطنية التي تنعم بها بلادنا -بحمد الله- وإن كانت شمالاً لم تتجاوز بعد التهديد والوعيد، إلا أنها جنوباً بدأت فعلياً اليوم بهجمات الغدر في الشهر الفضيل، إلا أن الجنود البواسل حملوا أرواحهم على أكفهم، ولسان حالهم يردد رائعة الشاعر الفلسطيني عبدالرحيم محمود:
سأحمل روحي على راحتي
وألقي بها في مهاوي الردى
فإما حياةٌ تسر الصديق
وإما ممات يغيظ العدا
ونفس الشـريف لها غـايتان
ورود المنـايا ونيـلُ المنى
وقد نجح رجال الأمن -بفضل الله- في ردع المعتدين، بحثاً عن حفظ دينهم ثم بلادهم، وأهاليهم في الوطن الكبير.
imageوحول ذلك يعلق الكاتب والباحث في شؤون الجماعات الإسلامية -محمد العمر- قائلاً -في تصريح خاص لـ”المواطن“-: “تنظيم ما يسمى بالدولة الإسلامية المزعومة، حاول -منذ فترة- النيل من المملكة بعدة طرق، كان أولها استهداف أبناء الوطن، وجعلهم في صورة القادة، والانغماسيين، والانتحاريين، لسببين؛ أولهما استفزاز الحكومة السعودية بأننا قادرين على خلط أوراقكم، وأننا وصلنا لقلب عمودكم الفقري “الشباب” وزرعناهم كخلايا نائمة منقادة لنا في أي وقت شئنا.. وآخرون انضموا إلى لوائنا مبايعين ومقاتلين. وثانيهما لتجييش عواطف المراهقين وشحنهم وتعبئتهم معنوياً، وتبني إرسالهم والتكفل بهم عبر عرَّابين محرضين”.
وتابع العمر: “منذ اندلاع الأحداث الأخيرة في العراق، استغل التنظيم العراك الدائر والطائفية المشتعلة، محاولاً جر المنطقة لانهيارات متتابعة، ظناً منه أن السعودية وجاراتها، كالكويت والأردن لقمة سهلة، يمكنها السقوط بسرعة، متناسياً الإمكانيات التي تفوق المكان الذي عبث به”.
وأضاف: “بالمقابل، التنظيم وضع هذا الاعتبار في مخيلته، لكنه في اعتقاده –أيضاً- أن هناك من سيساعده في داخل تلك الأراضي، لإنهاك البلاد حتى يتمكن هو من إعلان انتصاره في الخارج”.
وأكد الخبير بشؤون الجماعات الإسلامية: “كل تلك السيناريوات تعد كابوساً وليس حلماً للتنظيم، فالسعودية واجهت الشيطان الأكبر “القاعدة” عام (٢٠٠٣)م وأنهكته وأنهته، فلن تعجز عن أية محاولة أخرى في ظل الإمكانيات الحالية المتطورة”.
وتناول العمر -في حديثه لـ”المواطن“- الأحداث الأخيرة في شرورة بقوله “أحداث شرورة الأخيرة، هي امتداد لتنظيم الدولة منذ أشهر، وهي إحدى الخطط التي يسعى لها التنظيم من الداخل، فقبل أسبوعين حذرت -عبر “تويتر”- من تحركات مريبة جنوب المملكة، وخاصة في منطقة نجران، وتحديداً في شرورة، حيث كنت متابعاً –بدقة- الرسائل التي يبعثها التنظيم للأفراد التابعين لهم أيديولوجياً، من خلال تحفيزهم، سواء من خلال “تويتر” أو “يوتيوب”، كما أني رصدت تهديدهم لعملية شرورة قبل يومين منها، وللأسف قام البعض برفع شكوى ضدي لدى القضاء، من خلال اتهامي بزرع الفتنة”.
وختم العمر -حديثه لـ”المواطن“- “من الواضح أن التنظيم يحاول إيقاظ خلاياه النائمة في المنطقة، معتقداً أنه سيتمدد وسيبقى، لكن المملكة قادرة على إبادة الدولة عن بكرة أبيها لو حاولت الاقتراب أو تهديد الأمن الوطني”.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • خالد سليمان

    ياذن الله ومع تظافر وتماسك رجالها البواسل ،،

  • ابو بسام

    الحمدلله على التوفيق. وهنيئن لرجل الامن مات في يوم الجمعه وهو صائم وفي خدمة وطنه هنيئن له
    الشهاده.

  • بندرجبران حسن العبدلي

    الكاتب هذا عنده بعدنظر ماشالله عليه
    وثروه للوطن لازم الاستفاده منه

  • الشهراني

    حسبي الله ونعم الوكيل الله يرحم اخواننا الذين توفو والله
    يحمي وطننا وبلادنا من كل شر
    والله يمسك الهاربين
    الله هم من اراد بلادنا بسو فجعل كيده في نحره حسبي الله ونعم الوكيل راحم الله حامين الوطن بواسع رحمته

  • تساؤل

    ابغى أعرف ليش مايحطون على حدود المملكه صرح كبير يمنع دخول الخونه

  • المحزري

    االله ينصر بلادنا وقواتنا على الفاسدين

  • جود

    قادرة بفضل الله اولا واخرا حما الله بلادنا

  • احمد

    كفو يارجال الامن

  • ابو سيف

    الحمد الله علي الامن والمن والله يرحم هذا العسكر

  • هدوء أنثى ....

    اللهم أحفظ وطننا وأمننا وقادتنا من كل سوء ومكروه .. آمييييين ..

  • البكري

    الله يخذل من اراد التخريب في بلاد الحرمين ونحن فداء للوطن

  • فارس

    اللهم احفظ بلادنا

  • ندى ##

    الله يحفظ بلادنا وبلاد المسلمين من كيد الأشرار ويحفظ حماة الوطن وأرض الحرمين

  • الشاطئ

    من اجل بلد السنه السعوديه =لما لاتكون لجان طويلة الامد في المناطق ولها فروع في المدن,يكن لها علاقات بالمدارس الخ ،،مكونه من مشائخ وطلاب علم شرعي اتقياء راسخين مخلصين لهذا الوطن المعطاء ليس عندهم مبدأ التقيه ولانفاق اجتماعي ولايوالون القبيله والاهل على حساب دولة الاسلام مهمتهم محاربة فكر الخوارج والتكفير الشرعي والسياسي ومن نحى نحوهم بالحجه وغيرها ،نحن عندنا طاقات علميه وجسديه وماديه يجب ان نستغلها للقضاء على الاعداء قبل استشرائهم في ارضنا