مقترح رئيس السياحة يحول مشروع الحلم إلى “سما أبها”

السبت ١٩ يوليو ٢٠١٤ الساعة ١:٥١ مساءً
مقترح رئيس السياحة يحول مشروع الحلم  إلى “سما أبها”

كشف أمين منطقة عسير -المهندس إبراهيم الخليل- عن تحويل مسمى مشروع “حلم أبها” إلى “سما أبها”، بموافقة أمير المنطقة -الأمير فيصل بن خالد- وذلك بناءً على اقتراح رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار -الأمير سلطان بن سلمان- باعتبار أن “الحلم يمكن أن يكون واقعاً”.

ويقع المشروع على مساحة (17) مليون متر مسطح شمال مدينة أبها، وتفوق مساحة الحزام الدائري الواقع في وسط المدينة.

وقال مدير الدراسات والمشاريع بأمانه المنطقة -المهندس خالد العمري-: “كنا قد أنهينا اعتماد المساحات بالكامل والمخطط التنظيمي الخارجي العام، وعملت مسابقة لوضع أجمل تصميم معماري للموقع، طرحت خلالها أفكاراً إبداعية، من خلال دعوة عدد من الجامعات العالمية والعربية. وبناءً على ذلك يجري حالياً مخطط تنظيمي تفصيلي لاستعمالات الأراضي والأنشطة السياحية، باعتبار المشروع يعتبر منظومة سياحية وشبكة الطرق”.

وأضاف العمري: “كما يجري حالياً مسح كامل تمهيداً لإقامة هذا المشروع والحفاظ عليها من التعديات، وتحويل المواقع من جبال جرداء صعبة التضاريس إلى مواقع ممهدة، وفتح طرق ومداخل”.

وشدد على أن جزءاً كبيراً من المشروع سيخصص للاستثمار، مؤكداً السعي لاستقطاب الاستثمارات العالمية لتنفيذ المشروع، وكاشفاً عن تقدم شركات ماليزية للاستثمار، كأول الشركات العالمية المتقدمة.

وأضاف العمري أن المشروع سيشمل مدناً ترفيهية ومتنزهات وحدائق ومسطحات خضراء ومعارض وممرات مائية ومولات وغيرها.

من جهته، أكد مدير عام فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بعسير -المهندس محمد العمرة- أن مثل هذه المشاريع الضخمة التي تقوم الأمانة بدراستها والتخطيط لتوظيفها سياحياً، سيكون لها أثر إيجابي على المنطقة، بإيجاد بنىً تحتية حديثة تستوعب أنشطة سياحية، وتخلق فرصاً استثمارية، وغيرها من الأفكار الخلّاقة.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • عبدالله

    شي غريب قرأت الموضوع من اول حرف الى آخر حرف ولم اجد للزراعة علاقة بالموضوع ومع ذلك اذا ظهر امين عسير فلابد ان ترى مدير الزراعة بعسير!!!!وتابع المواضيع السابقة واللاحقه