أكثر من 100 موهبة من ذوي الإعاقة تعرض مواهبها بـ “3” مدن

الجمعة ٤ يوليو ٢٠١٤ الساعة ٤:١١ مساءً
أكثر من 100 موهبة من ذوي الإعاقة تعرض مواهبها بـ “3” مدن

يبدأ اليوم استقبال المتقدمين في مبادرة عمار لدعم المبدعين من ذوي القدرات الخاصة في المحطة الأولى لها في مدينة جدة، حيث تستمر المقابلات اليوم وغداً بفندق بارك حياة، في حين تنتقل المبادرة -في محطتها الثانية- إلى مدينة الرياض لاستقبال المتقدمين في فندق المشرق، فيما تختتم هذه المرحلة باستقبال المتقدمين في المحطة الثالثة بمدينة الخبر بفندق زارا كونتينينتال يومي الأربعاء والخميس من الأسبوع المقبل برعاية “المواطن” إلكترونياً.

وتتولى لجنة التحكيم في هذه المبادرة تقييم المواهب باختيار أفضل 10 مواهب من ذوي الإعاقة على مستوى المملكة ليتوجوا بجائزة المبادرة التي تمنح الموهوب الدعم الكامل لتطوير موهبته.

وتتكون لجنة التحكيم من الإعلامي وليد الفراج والفنانين عمر الجاسر وأسعد الزهراني ومصمم الأزياء سراج سند إضافة إلى الفنان التشكيلي هشام بنجابي والمصور الفوتوغرافي سلطان منديلي والمخترع مهند أبودية إضافة إلى التقني ثامر دعجم والمنشد سمير البشيري والكاتب الروائي محمد علوان ويشاركهم في مجال ريادة الأعمال رجل الأعمال علي العثيم والشاعر فهد الشهراني.

الجدير بالذكر أن المبادرة تحظى برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان رئيس مجلس إدارة الأطفال المعاقين، حيث تستهدف هذه المبادرة الموهوبين من ذوي الإعاقة في جميع أنحاء المملكة وكانت هذه المبادرة قد شهدت إقبالاً كبيراً من قبل المتقدمين للتسجيل فيها حيث تجاوز عدد الموهوبين المائة موهبة في شتى مجالات الموهبة من جميع أنواع الإعاقة الحركية والبصرية والسمعية والذهنية والتوحد والشلل الدماغي ومتلازمة الداون.

تجدر الإشارة إلى أن المبادرة تسعى إلى اقتفاء أثر مديرها التنفيذي الإعلامي عمار بوقس في تحدي الإعاقة والظروف الخاصة وقهر المستحيل، وتحقيق إنجازات قوية، إضافة إلى تغيير الثقافة السلبية للمجتمع نحو المعاق، للتأكيد على أن الإعاقة الحقيقية هي إعاقة فكر لا إعاقة جسد.

 

م1

 

 

وليد الفراج اكشن يادوري

 

اسعد

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • إبراهيم الزهراني

    سبحان الله والحمدلله واﻻاله اﻻ الله وصل الله على محمد وآله وصحبه وسلم اللهم انى أسألك الجنه ونعيمها ومايقرب اليها من قول وعمل وأعوذ بك من النار ومايقرب اليها من قول وعمل . أشهد أن ﻻاله اﻻ الله وأشهد أن محمدا عبده ورسوله وان الموت والبعث حق والساعة ريب فيها