الإماراتيات يدخلن غداً الخدمة العسكرية الإلزامية

السبت ١٩ يوليو ٢٠١٤ الساعة ٣:٠٩ مساءً
الإماراتيات يدخلن غداً الخدمة العسكرية الإلزامية

تفتح الهيئة الوطنية للخدمة الوطنية والاحتياطية في الإمارات -غداً الأحد- باب التسجيل للإناث الإماراتيات، الحاصلات على الثانوية العامة، الراغبات بالالتحاق بالخدمة الوطنية.

والخدمة الوطنية هي خدمة تجب على من تقرَّر تجنيده لأدائها في سبيل الوطن لمدة زمنية محددة، وفقاً لأحكام القانون، والتي تهدف للتأكيد على مبادئ الدستور، كما ورد في المادة الـ(43)، والتي تنصّ على أن الدفاع عن الاتحاد فرض مقدس على كل مواطن وأداء الخدمة العسكرية شرف للمواطنين ينظمه القانون.

وبالنسبة لمدة الخدمة، فهي للذكور الحاصلين على الثانوية العامة أو ما يعادلها فأعلى (9 أشهر). أما الذكور الحاصلون على مؤهل أقل من الثانوية العامة (سنتين). بينما الإناث -وبغض النظر عن المؤهل العلمي- (9 أشهر).

ويشترط في من يجند بالخدمة الوطنية، أن يكون من مواطني دولة الإمارات، وأن يكون قد بلغ الثامنة عشرة من عمره ولم يتجاوز الثلاثين عاماً، وأن يكون لائقاً طبياً، وموافقة لجنة الخدمة الوطنية.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • أبو نجم

    أليس أحسن من الضمان الإجتماعي ، ضف الأجسام وضعف الرزق وضعف الحيلة .

  • Hابوك يامر وعمك هو الدير

    sada arabai قبل كل شئي نحي هؤلا الابطال فانتم ام الوطن ومواطنية فلما لا لقد دفعتم عنه وهم وسط احشئكم فبكيعف لاتدافعنا عن الاوطان انتم الامات الاشواس في كل ركن لكم افظل ادكريات من تقدي وحب وشخصيات في كا الاوقاتاللهم اعهن كما اعنتا عليهم الاماكن كلها مشتاقةلكم