الجامعة العربية ترد على قصف غزة باجتماع عاجل

السبت ١٢ يوليو ٢٠١٤ الساعة ٢:٠٠ مساءً
الجامعة العربية ترد على قصف غزة باجتماع عاجل

أعلن مصدر مسؤول بالجامعة العربية أنه تقرر عقد اجتماع عاجل لمجلس الجامعة على مستوى وزراء الخارجية العرب الاثنين القادم بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية لبحث تدهور الأوضاع في قطاع غزة إثر العدوان الإسرائيلي المتواصل على القطاع.

وأوضح المصدر، اليوم السبت، أن الاجتماع جاء بناء على طلب من دولة الكويت رئيس القمة العربية ، حيث تسلم الأمين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربي دعوة رسمية من دولة الكويت عبر مندوبها الدائم لدى الجامعة العربية السفير عزيز الديحاني ودعت فيها إلى عقد اجتماع عاجل لمجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري .

وبين أنه في ضوء المشاورات التي أجراها العربي مع كل من الرئيس الفلسطيني محمود عباس ونائب رئيس الوزراء وزير خارجية دولة الكويت الشيخ صباح خالد الحمد الصباح ووزير خارجية المغرب صلاح الدين مزوار رئيس الدورة الحالية للمجلس تم الاتفاق أن يكون الاجتماع العاجل لمجلس الجامعة يوم بعد غد .

ويأتي هذا الاجتماع في أعقاب فشل مجلس الأمن الدولي في اتخاذ قرار بوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إضافة إلى استمرار الاحتلال الإسرائيلي في اعتداءاته المتواصلة على الأراضي الفلسطينية المحتلة وخاصة قطاع غزة مما أسفر عن مقتل أكثر من مئة شخص وإصابة المئات حتى الآن .

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • ابو غزلة

    لله يوفقهم هم وجتمعاتهم العاجلة وش اسفرت عنه ؟!!!