بالصور.. اللواء المحرج يتفقد توسعة الحرم ويقف على تنفيذ الخطط

الجمعة ٤ يوليو ٢٠١٤ الساعة ١١:٠٤ مساءً
بالصور.. اللواء المحرج يتفقد توسعة الحرم ويقف على تنفيذ الخطط

بتوجيه من وزير الداخلية -الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز- قام مدير الأمن العام -اللواء عثمان بن ناصر المحرج- بجولة ميدانية في الحرم المكي الشريف، شملت التوسعة الجديدة، وتفقّد خلالها استعدادات كل الأجهزة الأمنية والمرورية التابعة للأمن العام وجاهزيتها، لتنفيذ كل الخطط.
وأكد اللواء المحرج -بعد الجولة- جاهزية كل القوات المشاركة في مهمة العمرة، وأنها أخذت مكانها وفق الخطط الموضوعة في الطرق المؤدية إلى مكة المكرمة وداخل العاصمة المقدسة، خاصة في جنبات التوسعة وكل زوايا الحرم، مشكّلة طوقاً عسكرياً للتسهيل على قاصدي البيت الحرام من معتمرين ومصلين، ليؤدوا مقاصدهم في أمن وأمان وراحة وطمأنينة.
وقال المحرج: “الترتيبات الأمنية لوفود الرحمن باتت جاهزة ومكتملة -ولله الحمد- ورجال الأمن جاهزون، وفق ما يتطلبه الواجب في المسجد الحرام، وما يحيط به من الساحات التي عمل على تغطيتها تماماً بالتجهيزات اللازمة البشرية والآلية والتقنية المتمثلة بكاميرات مراقبة”.
وأضاف أن الساحات -التي أمر بافتتاحها خادم الحرمين الشريفين للمصلين من الرجال والنساء- عامرة الآن بالمعتمرين والمصلين.
ورافق مدير الأمن العام -في جولته- قائد قوات أمن العمرة، مدير شرطة منطقة مكة المكرمة -اللواء عبدالعزيز الصولي- وعدد من القيادات الأمنية والمرورية المكلفة بهذه المهمة.

DSC_6323

DSC_6281

DSC_6305

DSC_6280

DSC_6454

DSC_6274