“قياس” يفتتح مقرات دائمة لاختبار القدرات والتحصيل

الأربعاء ١٦ يوليو ٢٠١٤ الساعة ١:٤٤ مساءً
“قياس” يفتتح مقرات دائمة لاختبار القدرات والتحصيل

أعلن المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي أنه بدءاً من العام الدراسي القادم 1435-1436هـ سيتم افتتاح مقرات جديدة في عدد من مناطق المملكة.

وأوضح مدير إدارة العلاقات والاتصال والإعلام إبراهيم بن محمد الرشيد في تصريح له أن المركز اعتمد عدداً من المقرات في بعض المحافظات ليتم عقد اختبارات المركز مثل اختبار القدرات العامة واختبار التحصيل الدراسي للطلاب والطالبات وذلك بعد المسح الدوري الذي وجه به رئيس المركز الأمير الدكتور فيصل بن عبدالله المشاري والتعاون مع إدارات التربية والتعليم في جميع مناطق المملكة بهدف توفير جميع الخدمات للمستفيدين في جميع مناطق المملكة.

وبيّن الرشيد أن المحافظات التي تم افتتاح مقرات بها هي (محافظة رماح بمنطقة الرياض، محافظة أضم بمنطقة مكة المكرمة، محافظة القرية العليا بالمنطقة الشرقية، جزيرة فرسان بمنطقة جازان، محافظة الخرخير بمنطقة نجران).

وأكد أن المركز يعمل على سياسة واضحة لافتتاح أي مقر لعقد اختبارات المركز في جميع مناطق ومدن المملكة، ومنها الكثافة السكانية وعدد الطلاب والطالبات في المدارس وفي المحافظة.

ونوه الرشيد أن المركز يقدم جميع الخدمات المساندة للمستفيدين والمستفيدات عبر وسائل الاتصال، ويجيب على الاستفسارات، ويستقبل الملاحظات من خلال قسم الاتصال على الرقم 4909090-011 للمتقدمين، وللمتقدمات على الرقم 920001170 وعبر شبكات التواصل الاجتماعية الفيس بوك وتويتر @QiyasOnline، إضافة إلى البريد الإلكتروني [email protected]

أو [email protected] أو عن طريق موقع المركز www.qiyas.org.