(30.6) ألف فرصة تدريبية للطلاب والطالبات خلال إجازة الصيف

السبت ١٢ يوليو ٢٠١٤ الساعة ٥:٠٠ مساءً
(30.6) ألف فرصة تدريبية للطلاب والطالبات خلال إجازة الصيف

كشف الدكتور محمد آل عبدالحافظ -نائب المدير العام لدعم التدريب في صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف”- عن توفير (30.692) فرصة تدريبية للطلاب والطالبات خلال فترة إجازة الصيف في مُنشآت القطاع الخاص، موزّعة على عدد (12.148) فرصة تدريبية على رأس العمل في المُنشآت، وعدد (18.544) فرصة تدريبية في معاهد ومراكز التدريب الأهلية في مختلف مناطق ومحافظات المملكة.

وأشار آل عبدالحافظ إلى أنّ (1.213) مُنشأة في القطاع الخاص، شاركت في برنامج التدريب الصيفي للطلاب والطالبات في العام الدراسي الحالي، ولمدة تتراوح ما بين (4) إلى (6) أسابيع، أفاد منها (17.343) طالب وطالبة.

وأبان آل عبدالحافظ، أن البرنامج يهدف إلى مساعدة الطلاب والطالبات على استثمار أوقات الفراغ خلال الإجازة الصيفية بما يعود عليهم بالنفع والفائدة، وإكسابهم معارف ومهارات حول العمل، مشيراً إلى أن البرنامج التدريبي للطلاب والطالبات بدأ منتصف الشهر الماضي.

ولفت آل عبدالحافظ، إلى أن الطلاب في التدريب على رأس العمل داخل مُنشآت القطاع الخاص يحصلون على مكافأة قدرها (1500) ريال شهرياً، تدفع من قبل المُنشآت المشاركة، كما يحصل طلاب المعاهد أو المراكز التدريبية الأهلية على مكافأة قدرها (500) ريال شهرياً.

يشار إلى أن صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” بدأ تسجيل الطلاب والطالبات الراغبين في الالتحاق ببرنامج التدريب الصيفي، اعتباراً من الـ(26) من رجب الماضي، من خلال الرابط الإلكتروني للبرنامج:

http://saifi.hrdf.org.sa