(6) مليارات ريال لتنفيذ طريق يربط بين عسير وجازان

السبت ١٢ يوليو ٢٠١٤ الساعة ٢:٢٠ مساءً
(6) مليارات ريال لتنفيذ طريق يربط بين عسير وجازان

أعلن أمير منطقة عسير -الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز- عن صدور موافقة خادم الحرمين الشريفين -الملك عبدالله بن عبدالعزيز، حفظه الله- باعتماد تنفيذ مشروع طريق رديف لربط منطقتي عسير وجازان بتكلفة تقدر بـ(6) مليارات ريال.

وأضاف أمير عسير -في تصريحات صحفية- أن الطريق المزمع إنشاؤه يبدأ من متنزهات الفرعاء -جنوب مدينة أبها- وصولاً إلى محافظة بيش -شمال منطقة جازان- بطول (135) كم، إذ سيتم تنفيذه مزدوجاً وتزويده بكل الخدمات التي يحتاجها لتسهيل حركة التنقل للمسافرين بين المنطقتين.

وأوضح الأمير فيصل بن خالد، أن موافقة خادم الحرمين، شملت –أيضاً- اعتماد تنفيذ مشروع الطريق الرابط بين منطقتي مكة المكرمة وجازان، مروراً بالمراكز التابعة لمنطقة عسير، وبتكلفة (4) مليارات ريال، وتزويد الطريق بكل ما يحتاجه من خدمات واستراحات وغيرها، مؤكداً أن الدعم الملكي يأتي ضمن موافقة الملك عبدالله بين عبدالعزيز باعتماد تنفيذ مشروعات طرق بمبلغ إجمالي يقدر بنحو (24) مليار ريال.

من جهته، أكد مدير فرع وزارة النقل بمنطقة عسير -المهندس علي بن مسفر- أن المشروعات الجديدة ستحقق نقلة نوعية لمشروعات الطرق في منطقة عسير.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • عبدالله راجح

    2 مليار والله أن تسويه رايح جاي عشر مرات وتكفي والستة مليار تصلح طرق المنطقة الجنوبيةعسير ونجران وجيزان والباحة بأكملها بس مثل ماقالو بعض الناس ماهناك دبرة الشكوى على الله المليارات عند بعض الناس ريالات واللي جاي أفضع وأشنع ومابعد شفنا شئ مسئولين كذب في كذب الله يرحم الحال والاحوال رمضان كريم

  • ابن خميس مشيط

    ياليت تتنفذ هذه الطرق من قبل شركات اجنبية لها معرفة ودرايه بالمشروعات الضخمة مو تسلم لشركات محلية ضعيفة اﻻمكانيات.

  • موااااااااطن مثلك

    اتمنى ان تقوم ارامكوا بتنفيذ الطريق

  • غير معروف

    عغلا