أمانة عسير تطلق نظام المعلومات الجغرافية قريباً

الأربعاء ٦ أغسطس ٢٠١٤ الساعة ٣:٠٣ مساءً
أمانة عسير تطلق نظام المعلومات الجغرافية قريباً

تدشن أمانة منطقة عسير نظام المعلومات الجغرافية في الشهر القادم والذي سيقدم خدمة كبيرة للمواطن .

المهندس محمد أحمد آل طالعوأوضح وكيل أمين منطقة عسير للأراضي والمساحة المهندس محمد أحمد آل طالع ، أنه التقى بأمين عسير المهندس إبراهيم الخليل لمناقشته في بعض البرامج التي تخض نظم المعلومات الجغرافية أو ما يسمى بـ GIS التي ستدشن خلال الشهر القادم ، بعد أن أجريت عليها عدد من التجارب الناجحة .

وأكد آل طالع أن هذا البرنامج تطوير لنظام التعاملات الإلكترونية التي تعمل عليه الأمانة حالياً ليصبح نظام المعلومات شاملاً لنظام المعلومات الجغرافية ، وسيقدم خدمة كبيرة للمستفيدين من المواطنين والمقيمين حيث سيتم استقبال ملاحظاتهم واقتراحاتهم على موقع الأمانة مباشرة وتصل للمختص مباشرة وسيتم الرد بشكل آلي لجوال المستفيد، إضافة إلى معرفة موقع هذه المعلومات جغرافياً .

وأكد آل طالع أن الإدارة العامة لنظم المعلومات الجغرافية التابعة لوكالة الأراضي بالأمانة تعمل منذ فترة على تطوير هذه الخدمة للمستفيدين لتقديم كافة التسهيلات لهم ، وألمح آل طالع بأن هذه الخاصية ستكون متوفرة بشكل سهل للمستخدمين.
وتوقع آل طالع لهذا النظام النجاح ، خاصة وأنه خطوات ن الخطوات المميزة التي تسعى الأمانة لترقيتها وتطويرها بما يخدم كافة المستفيدين