أوساط فرنسية تصف زيارة ولي العهد الشهر المقبل بـ “بالغة الأهمية”

أوساط فرنسية تصف زيارة ولي العهد الشهر المقبل بـ “بالغة الأهمية”

الساعة 8:46 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
7745
0
طباعة

وصفت أوساط الرئاسة الفرنسية زيارة ولي العهد وزير الدفاع السعودي الأمير سلمان بن عبد العزيز مطلع الشهر المقبل بأنها «بالغة الأهمية كونها الأولى على هذا المستوى في عهد الرئيس فرانسوا هولاند». وتوقعت هذه الأوساط أن تركز الزيارة على تنسيق الجهود في التصدي لـ»داعش» في العراق وسورية، حيث يؤكد المسؤولون الفرنسيون أن الرئيس بشار الأسد «لا يمكن أن يكون شريكاً في مكافحة الإرهاب، كما لا يمكن مكافحة الإرهاب في العراق من دون مكافحته في سورية». ويعترف المسؤولون بأن مكافحة «داعش» ستستغرق سنوات، ولن تحل القضية عبر قصف الطائرات».
ووفقاً لما أوردته “الحياة” فإنه بالإضافة إلى ملف الإرهاب في العراق وسورية، سيتم التطرق إلى الأوضاع في ليبيا ومصر وفي لبنان والى سياسة إيران في المنطقة والوضع في لبنان. وأشارت المصادر إلى أن الملفين الأساسيين المرتقب التطرق إليهما هما العقد الفرنسي السعودي لتزويد الجيش اللبناني معدات فرنسية بـ٣ بلايين دولار، ويتمنى الجانب الفرنسي إنهاء الصفقة خلال زيارة الأمير سلمان. فقد تم إنهاء وضع لائحة المعدات بين الجانبين الفرنسي واللبناني والجانبان ينتظران توقيع وزارة المالية السعودية. والملف الآخر الأساسي هو موضوع الاستثمارات السعودية في فرنسا .
وكان الــــعاهل السعـــودي الـــــــملك عبد الله بن عبـــد العزيز أبلغ إلى الرئيس فرانسوا هولاند خلال زيارته الرياض رغبته في توسيع الاستثمارات لتصل إلى ١٥ بليون دولار.


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

ولي العهد يؤدي صلاة الميت على الأمير ناصر بن سلطان و عبدالله الدوسري

أدّى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف