“التجارة” تصادر 8000 سلعة مقلدة ومخالفة للمواصفات بالطائف

الإثنين ١٨ أغسطس ٢٠١٤ الساعة ١١:٢٨ صباحاً
“التجارة” تصادر 8000 سلعة مقلدة ومخالفة للمواصفات بالطائف

تمكنت فرق الرقابة في وزارة التجارة والصناعة من مصادرة أكثر من 8000 سلعة مقلدة وغير مطابقة للمواصفات السعودية كانت معروضة للبيع في عدد من المحال التجارية في الطائف المتخصصة في بيع الأدوات الكهربائية، ومواد البناء، والهواتف النقالة، وذلك بعد أن نفذت خطة رقابية مشددة للتأكد من سلامة المواد وضبط السلع التي تشكل خطورة على صحة وسلامة المستهلكين، ومباشرة البلاغات المقدمة عبر مركز التواصل مع المستهلك.

وشملت المواد المصادرة التي تم إتلافها أكثر من 1500 قطعة توصيلات كهربائية وأفياش كهربائية وشواحن هواتف متنقلة غير مطابقة للمواصفات، و2700 قطعة إكسسوارات نسائية مقلدة لعلامة تجارية، و 250 عبوة ملطف جو، ومبيدات حشرية منتهية الصلاحية، و 830 صنف أدوات تجميل ( أقلام كحل – طلاء أظافر) منتهية الصلاحية، وأكثر من 2200 عبوة عطر مقلد ومجهولة المصدر، و180 عبوة سخان مغشوش.

كما قام مراقبو الوزارة بتسجيل 50 مخالفة عدم وضع بطاقة سعر على السلع، ومخالفة أنظمة البيع على بعض المحال المخالفة، إضافة إلى الوقوف على عدد من محطات البنزين ومعايرة أكثر من 120 مضخة بنزين، وإقفال 4 منها لوجود نقص في المعايرة.

واستدعت وزارة التجارة والصناعة ملاك المحال المتورطة للتحقيق لتطبيق العقوبات النظامية بحقهم.

ويأتي ذلك في إطار الجولات الرقابية المتواصلة التي تنفذها وزارة التجارة والصناعة للتأكد من نظامية أعمالها، وعدم وجود ممارسات غش، وتحايل على المستهلكين، واستغلال الإقبال على الشراء في بيع وتسويق أي سلع مقلدة أو مغشوشة.

وتشدد وزارة التجارة والصناعة على أنها لن تتهاون في إيقاع العقوبات النظامية على المخالفين والمتورطين في ممارسة الغش، وكل ما يعرض صحة وسلامة المستهلكين للخطر، كما تأمل الوزارة عموم المستهلكين إلى الإبلاغ عن شكاواهم وملاحظاتهم لمركز البلاغات في الوزارة على الرقم 1900.

 

BvTWi3gCEAAtYSH BvTWjLjCEAAPtuO BvTWjLuCEAAEtzx