جد الطفلة المعنفة على يد خادمة أثيوبية يطلب حضانتها

الثلاثاء ٢٦ أغسطس ٢٠١٤ الساعة ٩:٥٧ صباحاً
جد الطفلة المعنفة على يد خادمة أثيوبية يطلب حضانتها

 مدير عام العلاقات العامة والإعلام الاجتماعي بالإنابة بوزارة الشؤون الاجتماعية محمد بن عبدالرحمن العبيدطمأن مدير عام العلاقات العامة والإعلام الاجتماعي بالإنابة بوزارة الشؤون الاجتماعية محمد بن عبدالرحمن العبيد، الرأي العام المحلي بشأن الطفلة المعنفة التي نشر عنها عدد من المصادر الإعلامية المطبوعة والإلكترونية مؤخراً، مؤكداً أنها تلقت كافة الإجراءات التي تضمن سلامتها وعيشها بأمان واستقرار نفسي وأسري واجتماعي.

وقال “العبيد”: إن الوزارة ممثلة بدار الحماية والضيافة الاجتماعية للفتيات بالرياض قابلت والد ووالدة الطفلة المعنفة ( 3 سنوات ) وأفاد أن الطفلة تعرضت للاعتداء من قبل الخادمة الأثيوبية ثم لاذت بالفرار، حيث قام الأب بنقل الطفلة مباشرة لمدينة الملك عبد العزيز الطبية في الرياض.

وبين “العبيد”، أن الفريق التنفيذي للحماية الاجتماعية قام بزيارة مستشفى مدينة الملك عبد العزيز الطبية للاطلاع على وضع الطفلة ومقابلة الفريق الطبي، كما تمت مقابلة جد الطفلة من الأب الذي طالب باحتضان الطفلة خاصة وإخوتها إن لزم الأمر، بشرط حصوله على حضانة شرعية من قبل المحكمة وذلك لتخوفه من أهل زوجة ابنه.

وأضاف مدير عام العلاقات العامة والإعلام الاجتماعي بالإنابة بوزارة الشؤون الاجتماعية: إن الفريق التنفيذي للحماية الاجتماعية قام بزيارة منزل الجد من الأب لمتابعة القضية وللاطلاع على وضعهم وأهليتهم لحضانة الطفلة، حيث اتضح أنهم مؤهلون لاحتضان الطفلة من الناحية الصحية والنفسية، كما أن البيئة الأسرية جيدة؛ لذا تمت كتابة إقرار برغبة الجد لاستلام الطفلة، وتعهد برعايتها والمحافظة عليها.

وأوضح “العبيد”، أنه تم استلام الطفلة بهدف إيوائها في دار الضيافة، بقسم الرعاية المؤقتة، وهي موجودة في دار الحماية والضيافة الاجتماعية حتى الآن، وتنعم بكل الراحة ويقدم لها العلاج اللازم والرعاية الاجتماعية بناءً على التوجيهات الرسمية في هذا السياق، كما تم استيفاء كافة الإجراءات الرسمية مع الجهات ذات العلاقة المتعلقة بحماية الطفلة وتوفير الجو الأسري المناسب.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • فطوم

    طيب ليش الجد يطالب بحضانتها وابويها موجودين..انا كنت اعتقد انها زوجة ابوها وتحرض الخادمه على الطفله مثل حالة اوﻻد اختي المطلقه مع زوجة ابوهم والخادمه اﻷثيوبيه تجلدهم جلد بعلم ابوهم الله ﻻيسامحه هو وزوجته