“الفوزان :”ساند” يرفع مستوى الأمان الوظيفي بالقطاع الخاص

“الفوزان :”ساند” يرفع مستوى الأمان الوظيفي بالقطاع الخاص

الساعة 2:33 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
21145
18
طباعة

أوضح الكاتب الاقتصادي -راشد الفوزان-حسنات نظام -ساند-، مؤكداً أنه يرفع مستوى الأمان الوظيفي بالقطاع الخاص.

وقال الفوزان أنه يجب أولاً فهم ما هو -ساند-،وهو نظام أو منظومة تأمين اجتماعي وله بُعد تكافلي اجتماعي فهو ليس صندوق جباية ولا إدخار،هو للموظف وليس لغيره،مؤكداً أنه نظام يحمي الموظف في حال تركه للعمل لأي سبب بحيث يوفر لتارك العمل راتب وتدريب حتى يجد عمل أخر بعكس الوضع الحالي يُفصل الموظف وينتظر وظيفة بلا دخل مالي نهائياً.

وأضاف الفوزان:نظام ساند تدفع 2% ليست عليك كلها بل 1% على صاحب العمل وأنت 1% يعني إذا راتبك 5,000 ستدفع 50 ريال وإذا 10,000 ريال تدفع 100 ريال فقط.

وأكد الفوزان في سلسلة تغريدات عبر حسابه في تويتر أن نظام ساند سيضيف أمان وظيفي في حال الفصل فلا يعاني الموظف من قلق الفصل والأمان الوظيفي فحين تفصل هناك راتب سيدفع لك من ساند،مضيفاً أن النظام سيسهم مساهمة فعاله في التوطين الوظيفي والعمل بالقطاع الخاص من خلال رفع مستوى الأمان الوظيفي وكل يردد من مبالغات غير صحيحة.

وأشار  إلى أن نظام ساند عانى من تشويه ومبالغات لبعض الكتابات بلا مبرر ومسوغ اقتصادي و ” فهم” حقيقي له,وهذا ما جرف كثير من الناس للأنسياق خلفه بلا مبرر.

يشار إلى أن المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية اعتمدت تطبيق “ساند” الذي يهدف إلى حماية العاطل عن العمل مؤقتاً بحيث يتم صرف تعويض له، ويقضي بدفع الموظف 2 % من أجره شهرياً بصورة إلزامية على جميع السعوديين المشتركين في فرع المعاشات من نظام التأمينات الاجتماعية ، وحظي النظام برفض من غالبية شرائح المجتمع السعودي.

إقرأ ايضا :

ِشارك  على الفيس  بوك
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :