“تعليم الشمالية” يستقبل أكثر من 70 ألف طالب وطالبة

السبت ٣٠ أغسطس ٢٠١٤ الساعة ١٠:٣١ مساءً
“تعليم الشمالية” يستقبل أكثر من 70 ألف طالب وطالبة

يتوجه غدًا أكثر من 70 ألف طالب وطالبة إلى مقاعد الدراسة في جميع مدارس المنطقة الشمالية للعام الدراسي الجديد1435/ 1436هـ.

وتستقبل المدارس الطلاب والطالبات بالترحيب بهم، وتوزيع المقررات الدراسية عليهم مع بداية الحصة الأولى، وأعدت الإدارة البرامج التمهيدية لاستقبال طلاب وطالبات المرحلة الابتدائية المستجدين والمستجدات، والبرامج التوعوية لطلاب وطالبات المرحلتين المتوسطة والثانوية، وسيزور المشرفون التربويون، والمشرفات التربويات المدارس ويرصدون الملاحظات والإيجابيات.

أوضح ذلك مدير عام التربية والتعليم بالمنطقة عبدالرحمن بن سعد القريشي، مشيرًا إلى أن الإدارة ممثلة في لجنة الاستعداد للعام الدراسي الجديد وجميع إداراتها ومكاتب التربية والتعليم بالمنطقة والزملاء المعنيين بذلك قد أنهوا المتطلبات والاحتياجات من أجل بداية جادة ومريحة للطلاب والطالبات، وتم توزيع المعلمين الجدد لمدارسهم على ثلاث دفعات, وكذلك صدرت حركة المعلمين والمعلمات الداخلية والمرشدين والمرشدات ومديري ومديرات المدارس.

وكان القريشي قد عقد اجتماعًا موسعًا مع قيادات العمل التربوي من المشرفين والمشرفات بحضور المساعدين، تم خلاله استعراض بعض المستجدات التربوية والتعليمية موضع الاهتمام والحرص والمتابعة والتأكيد على انتظام الطلاب والطالبات منذ اليوم الأول، وبث رسائل الجوال من المدارس لجوالات أولياء الأمور، وسيتبع ذلك الاجتماع بمديري ومديرات المدارس لاحقًا.

وشدّد القريشي خلال لقائه على تقديم مصلحة الطلاب والطالبات على كل شيء، ومراعاة الله فيهم في جميع المراحل الدراسية، مؤكدًا على استقبال المعلمين والمعلمات الجدد وتعريفهم بالجو المدرسي.