تفاصيل الإعتداء على البريطاني : ملاحقة في ممرات مجمع تجاري انتهت بحضور “مصفحة”

تفاصيل الإعتداء على البريطاني : ملاحقة في ممرات مجمع تجاري انتهت بحضور “مصفحة”

الساعة 11:23 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
47415
26
طباعة

رصدت “المواطن” مساء اليوم تقارير صحفية تحدثت عن لقاء مرتقب سيعقد صباح الغد يجمع البريطاني “بيتر هاورث”، الذي أظهر مقطع في مقطع فيديو اعتداء من أشخاص نسبوا إلى الهيئة اليه حين كان برفقة زوجته في أحد المجعات التجارية بالرياض، والرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، الدكتور عبداللطيف آل الشيخ، مع أمير منطقة الرياض تركي بن عبدالله.

ونقلت صحيفة “الحياة” عن شهود عيان قولهم إن المُعتدى عليه، ويُدعى “بيتر هاورث”، كان في أحد المجمعات التجارية مع زوجته حين بدأ أعضاء الهيئة في المجمع بملاحقته في الممرات، حتى وصل إلى كاشير تبيع فيه سيدة سعودية، وبدأوا في سؤاله: “لماذا اخترت هذا الممر الذي تبيع فيه امرأة؟” فرد قائلاً: “معي زوجتي”.

وأضاف الشهود أن مناوشات نشبت بين البريطاني وأعضاء الهيئة بعد خروجه من المجمع، مشيرين إلى أن أعضاء الهيئة التقطوا صوراً للبريطاني وسيارته، فيما صورهم هو بالمثل برفقة مركبتهم، وحين طالبوه بالكاميرا رفض إعطاءها لهم.

وأشار الشهود وفقاً لتقرير “الحياة” إلى أن أعضاء الهيئة اعتدوا على البريطاني وسقط على الأرض، وحين قام تفأجأ بأحد الأعضاء يقفز عليه، حيث دافعت عنه زوجته.

وذكر الشهود أن البريطاني تحصن داخل سيارته، وأقفل أبوابها، إلا أن أعضاء الهيئة حاصروها، وبدأوا يضربون على زجاجها لكي ينزل، وحينها اتصل بالشرطة التي حضرت بالفعل، لكنها غادرت عندما رأت الهيئة، ومن دون أن تسأله عن شيء.

وأرسلت السفارة البريطانية سيارة مصفحة قادت البريطاني إلى منزله، وظلت تحرسه بعضاً من الليل، ثم غادرت، لتتواصل معه شرطة الرياض بعد ذلك.

وقد أُجريت له فحوصات طبية بالمستشفى، كما أخذت إفادته وإفادة شهود عيان، إضافة إلى صور لكاميرات المراقبة من المجمع التجاري والشارع الذي جرت فيه الحادثة.

إقرأ ايضا :

ِشارك  على الفيس  بوك
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :