“المواطن” تكشف آلية استحقاق اللاعب السعودي لجائزة الكرة الذهبية

“المواطن” تكشف آلية استحقاق اللاعب السعودي لجائزة الكرة الذهبية

الساعة 6:06 مساءً
- ‎فيالرياضة
7465
0
طباعة

كشف مصدر مطلع في الاتحاد السعودي لكرة القدم ل “المواطن” عن آليه اختيار اللاعب الذي سيتوج بجائزة الكرة الذهبية والتي ستمنح لأول مرة في تاريخ المنافسات الكروية السعودية.
وأوضح المصدر أن الجائزة ستقوم علی مبدأ التصويت بنسب متفاوتة، يتقاسمها الخبراء والمدربون والإعلاميون والجمهور واللجنة المنظمة، وبناء علی عدد الأصوات سيحصل اللاعب علی الجائزة التي تعد تتويجا لمسيرته طوال الموسم وفي كافة البطولات المحلية.
وسيكون نصيب الخبراء الذين يتجاوز عددهم 400 خبير ما نسبته 25 %، ونصيب الإعلاميين البارزين والمؤثرين 20%، ومدربي دوري جميل البالغ عددهم 14 مدربا ما نسبته 20 %، والجمهور السعودي عن طريق الموقع الإلكتروني ما نسبته 15%، والنسبة المتبقية تكون لأصوات اللجنة المنظمة.
وسيعقد الاتحاد السعودي يوم الاثنين المقبل مؤتمرا صحافيا للكشف عن الجائزة وآلية استحقاقها، بحضور رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد عيد وعدد من أعضاء اللجنة المنظمة.
يذكر أن جائزة الكرة الذهبية جاءت بفكرة من الدكتور عبدالرزاق أبو داود، وذلك استنساخا لتجربة الاتحاد الدولي لكرة القدم الذي يمنح تلك الجائزة لأفضل لاعب في العالم بعد نهاية كل موسم رياضي.

إقرأ ايضا :

ِشارك  على الفيس  بوك
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :