خريجو الدبلومات الصحية يشتكون تلاعب الخدمة المدنية والصحة بالأمر الملكي

خريجو الدبلومات الصحية يشتكون تلاعب الخدمة المدنية والصحة بالأمر الملكي

الساعة 11:33 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
40505
18
طباعة

اشتكى عدد من خريجي الدبلومات الصحية من تجاهل الجهات المسؤولة لهم، وتركهم مشتتين بين وزارتي الخدمة المدنية والصحة، وظلوا خلال ٣ سنوات حائرين بمستقبل رسموه، وواقع مؤلم صدمهم.

حكاية الخريجين المؤلمة، بدأت بعد تخرجهم بالطلب منهم التدريب بمستشفيات حكومية لتوظيفهم، وتدربوا واعدين النفس بخدمة الوطن عبر وظائفهم، ولكن ما زالت للحكاية فصول، فطلب منهم أداء اختبار هيئات التخصصات الطبية، وسارعوا للاختبار واجتازوه بحثاً عن الوظيفة، ولكن يبدو أن وزارة الخدمة المدنية ووزارة الصحة أرادتا تحويل حياتهم إلى ما يشابه قصص “ألف ليلة وليلة” الأسطورية، فلم تفيا.

وفي الثاني عشر من شهر رجب العام الماضي، استبشرت أسارير خريجي الدبلومات الصحية بإصدار خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز أمره الكريم لمعالجة وضع حاملي الدبلومات الصحية دون الجامعية، وجاء في بنود الأمر الملكي “تقوم وزارة الخدمة المدنية بالتنسيق مع كل الأجهزة الحكومية التي تقدم خدمات صحية- دون استثناء- لتوزيع الخريجين عليها وفقاً لحجم العمل لدى تلك الأجهزة على أن يستبعد من ذلك من يشغل وظيفة حكومية مدنية كانت أو عسكرية”.

ورغم وضوح الأمر الملكي وتفصيله، إلا أن وزارة الخدمة المدنية ووزارة الصحة أجادتا المماطلة والتلاعب بالأمر الملكي الكريم، فوظفتا جزءاً منهم، واستبعدتا جزءاً آخر بحجة عدم مطابقة الشروط التي وضعتها الوزارة عليهم.

وقابلهم وزير الخدمة المدنية بالجملة الشهيرة “من أنتم؟”، متناسين أن أبناء هذا الوطن جميعاً هم أبناء والدنا خادم الحرمين الشريفين، بينما وزارة الصحة ألتقى أمس نائب وزير الصحة للتخطيط والتطوير الدكتور محمد خشيم بمجموعة من المتجمعين ووعد بحل القضية مكرراً ثلاث مرات كلمة  “قريب” , مؤكداً أنها القضية الأولى لدى الوزير، والذي -بحسب الدكتور خشيم- خاطب وزارتي الداخلية والمالية، واللجان، مطالباً بإحصاء العدد والرفع به.

ويأمل خريجو الدبلومات الصحية عبر هاشتاقهم “#خريجي_الدبلومات_الصحية_غير_المطابقين” وتواصلهم مع “المواطن” في تدخل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله، أو ولي عهده الأمير سلمان، بقولهم “نحن أبناء الملك عبدالله، وأبناء الأمير سلمان”، مؤكدين أنه وبـتدخل الكبار سيقف المتلاعبون عن تلاعبهم بأبناء الوطن.

image (1)

إقرأ ايضا :

ِشارك  على الفيس  بوك
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :