شفاعة مشعل بن عبد الله تنجح بالعفو عن السجين المحمادي

الأحد ٢٤ أغسطس ٢٠١٤ الساعة ٥:٣٣ مساءً
شفاعة مشعل بن عبد الله تنجح بالعفو عن السجين المحمادي

نجحت شفاعة الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز  أمير منطقة مكة المكرمة  في العفو عن حكم القصاص عن السجين المواطن  عبدالله فرج مرضي المحمادي الذي أقدم على قتل سامي ابراهيم صالح الصبحي رحمه الله اثر خلاف عائلي نشب بينهما قبل أكثر من ثلاث سنوات في مكة المكرمة .

وبعد عرض شفاعة أمير منطقة مكة المكرمة على ورثة المجني عليه وافقوا على العفو عنه لوجه الله تعالى ثم استجابة لشفاعة سموه الكريم  .

وأعلن ورثة المجني عليه عفوهم عن الجاني أمام أمير مكة الذي استقبلهم في مكتبه بجدة اليوم ( الأحد ) حيث قام بالتوقيع على محضر العفو والتنازل ،  وقدم لهم الشكر على تجاوبهم مع مساعي الاصلاح وقبولهم لشفاعته وإعلانهم العفو عن الجاني  ، داعيا للمجني عليه بالرحمة والمغفرة  .

من جانبه أعرب الدكتور ناصر الزهراني الرئيس التنفيذي للجنة إصلاح ذات البين بمنطقة مكة المكرمة عن بالغ شكره وتقديره لأمير منطقة مكة المكرمة لحرصه على عمل الخير والسعي في المعروف واهتمامه بقضايا الإصلاح وكل ما من شأنه خدمة الناس وبذل المعروف تمشيا مع نهج خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله في التشجيع على العفو والتسامح .

كما قدم شكره لورثة القتيل على تجاوبهم وإعلانهم العفو  داعيا لهم بالاجر وللمجني عليه بالرحمة والمغفرة .

وأوضح  الزهراني  أن هذه القضية هي القضية السادسة التي يتم فيها إعلان العفو منذ تولي الأمير مشعل بن عبدالله مقاليد إمارة منطقة مكة المكرمة ، مشيرا الى أن عددا منهم من غير السعوديين ما يؤكد عالمية اللجنة وحب ولاة أمرنا للخير وبذلهم للمعروف لأي إنسان سواء كان مواطنا او مقيما في هذه البلاد المباركة ، لافتا إلى أن عدد القضايا التي تم فيها العفو منذ انشاء اللجنة بلغ 308  قضاة ، اضافة الى انجاز ما يقارب 30 ألف قضية في مجال إصلاح ذات البين قي قضايا الخلافات الأسرية والاجتماعية والمالية وغيرها .