​بالصور.. (40) عارضاً يقدمون منتجاتهم من العسل

الخميس ٧ أغسطس ٢٠١٤ الساعة ١٠:٤٩ مساءً
​بالصور.. (40) عارضاً يقدمون منتجاتهم من العسل

انطلقت، مساء أمس، فعاليات مهرجان العسل الدولي في نسخته السابعة بغابة رغدان بمنطقة الباحة، بمشاركة عدد من دول العالم المنتجة للعسل والضليعة في البحوث والدراسات المتعلقة بالنحل وتربيته.
وينظم المهرجان كرسي المهندس عبدالله بقشان لأبحاث النحل بجامعة الملك سعود، بالتعاون مع جمعية النحالين التعاونية، وجامعة الباحة، ووزارة الزراعة.
وأكد وكيل إمارة منطقة الباحة نائب رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة رئيس اللجان المنظمة لمهرجان صيف الباحة، الدكتور حامد بن مالح الشمري أن منطقة الباحة تفخر باحتضانها مهرجان العسل الدولي، الذي يتطور عاماً بعد عام، لافتاً إلى المشاركة الدولية التي تشهد زيادة في عدد الدول من دورة لأخرى.
ونوه الشمري بالبرنامج العلمي ضمن الفعاليات، وأثره الكبير على تطوير أساليب إنتاج العسل ورعاية النحل، والمضي قدماً في البحوث والدراسات الخاصة بالعسل ومنتجاته في جامعات المملكة.
من جانبه، أوضح المشرف على كرسي المهندس عبدالله بقشان لأبحاث النحل بجامعة الملك سعود رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان رئيس جمعية النحالين التعاونية، الدكتور أحمد بن عبد الله الخازم أن المهرجان سيشهد تنوعاً في فعالياته، حيث ستجمع بين التثقيف والتوعية والتسويق والترفيه.
وأبان الخازم أن المهرجان الذي يستمر لعشرة أيام يشارك فيه عارضون وجهات علمية وشركات كبرى متخصصة، من داخل المملكة وأخرى من جميع أنحاء العالم، مثل الولايات المتحدة الأمريكية، ورومانيا، والمغرب، والأردن.
واستعرض الخازم أبرز فعاليات المهرجان، مثل البرنامج العلمي، إلى جانب المعرض الذي يقدم خلاله 40 عارضاً منتجاتهم، والأدوات التي يستخدمونها في تربية النحل وإنتاج العسل، بالإضافة إلى عروض مرئية ومطويات توعوية وتثقيفية.
AS017 (1)

AS017

AS012

AS010

AS009

AS008

AS015

AS016

AS029

AS020

AS030

AS032

AS013

AS019

AS018

AS007

AS006

AS005

AS004

AS003

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • محمد عبدالله الغامدي

    كل واحد يعرض بضاعته لكن كيف انا أن نتأكد من العسل الصافي الممتاز من العسل المغشوش