مغردون يقترحون حلولاً للتخفيف من حوادث السيارات المفجعة

مغردون يقترحون حلولاً للتخفيف من حوادث السيارات المفجعة

الساعة 7:50 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
11590
2
طباعة

أطلق مغردون هاشتاقاً تناول قضية “حوادث السيارات المفجعة في السعودية”، التي تودي بحياة الكثيرين، كما تداول المغردون من خلال الهاشتاق أبرز القصص، التي أودت بحياة الأقرباء والأحباب، مع ذكر الحلول- حسب وجهات نظرهم-.

ومن أبرز المعلقين  على الوسم الكاتب المعروف “يوسف أبا الخيل”، الذي قال: “فاتورة هذه الحوادث تعد إحدى أعلى الفواتير التي تعصف بالاجتماع والاقتصاد”، وتساءل: “هل من مخرج؟”.

كما أشار الدكتور “أيمن بدر كريم” إلى أن الكثير من الحوادث المرورية يمكن وصفها بالجرائم الإنسانية مع سبق الإصرار والترصد.

وعلق المغرد “أحمد الصمداني” قائلاً: “لك أن تتخيل أن ضحايا الحوادث اليومية- المعلنة فقط- أكثر من 20 ضحية والإصابات 40 إصابة.. فما بالك بالبقية- غير معلنة- كااااارثة”.

وبين “مهد الحمداني” على أنه لو وُجد عقاب رادع لساد الأمن، لكن من أمن العقوبة أساء الأدب.

وقالت “ميمي” تعليقاً على الهاشتاق: “قبل ما تتكلم في الطرق والحفريات إللي راح ضحاياها أعداد هائلة من الموتى، يجب أن تعلم أن السرعة والتهور هما السبب الرئيسي في ذلك”.

واقترح المغرد “الشايب” حلاً بالقول: “المفروض وزارة التربية والتعليم تضيف مادة عن القيادة بدلاً عن الفنية، وتوعي خلق الله.. أكثر نسبة وفيات حوادث عندنا”.

وأيده “الحربي”: “نتمنى من إدارة المرور أن تفتح مدارس لقيادة السيارات في المدن والمحافظات.. الحمد لله عندنا أراضٍ واسعة نبني عليها مدارس”.

وعلق “بسطويسي” قائلاً: “بحكم مجال عملي كمسعف في الهلال الأحمر، شاهدت ما لم أتوقعه من مشاهد مروعة، وكلها بسبب السرعة.. اتعظوا يا إخوان”.

وعن تجربة شخصية ذكر “فاضل المالكي” قائلاً: “كنت مسافراً على طريق (الرياض- الطائف) فقابلت تقريباً أربعة حوادث، ثلاث تريلات وواحد حادث سيارة صغيرة.. الله المستعان”.

وأوضحت “بسمة أمل”: “على الطرق السريعة وخاصة- في السفر- ياما نشاهد مناظر مفجعة، وكلها بسبب حوادث السيارات المميتة، التي يذهب ضحاياها أبناؤنا الشباب.. الله يصبر أهاليهم”.


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

مستثمرون ومسؤولون في “تأجير السيارات”: جاهزون للتوطين

أكد مستثمرون ومسؤولون في قطاع مكاتب تأجير السيارات