مليون طالب وطالبة تستقبلهم 4000 مدرسة بالرياض.. غدا

السبت ٣٠ أغسطس ٢٠١٤ الساعة ٥:١١ مساءً
مليون طالب وطالبة تستقبلهم 4000 مدرسة بالرياض.. غدا

يعود مليون طالب وطالبة إلى قرابة أربعة الآف مدرسة تابعة للإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الرياض، ابتداء من غد الاحد 5/11/1435هـ، في اول يوم لانطلاقة العام الدراسي الجديد بعد انتهاء الاجازة الصيفية.

ورحب المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة الرياض المكلف محمد بن عبدالله المرشد، بعودة جميع الطلاب والطالبات إلى مدارسهم بعد قضاء الإجازة الصيفية لهذا العام، حاثا إياهم على مواصلة التميز والإبداع ودعاهم إلى بذل مزيد من الجد والاجتهاد من بداية العام الدراسي لتحقيق التفوق والنجاج.

وبين “المرشد”، أن الادارة قد أنهت كافة استعداداتها وخططها العامة والتفصيلية وبرامجها التي تستهدف متابعة الانضباط العام في مدارسها، مؤكدا أن الانتظام في المدارس مسؤولية يشترك فيها أولياء الأمور والمجتمع المدرسي والمجتمع بشكل عام بكافة شرائحه ومؤسساته، مضيفا أن الإدارة كلفت لجنة لمتابعة الانضباط في المدارس تضم عددا من الإدارات مهمتها رسم الخطط ومتابعة تطبيق الأنظمة لزيادة معدلات الانضباط داخل المدارس، مشيرا إلى حرص ومتابعة الأمير خالد الفيصل وزير التربية والتعليم ليكون العام الدراسي لهذا العام عام دراسي استثنائي وتحفيزي ليواكب تطلعات القيادة الرشيدة في النهوض بالعملية التربوية والتعليمية وتحسين وتجويد التعليم في المملكة.

من جهته أوضح رئيس لجنة متابعة الانضباط المركزية في المدارس عيسى الزهراني، أن اللجنة تعمل على اتجاهين لتوعية المجتمع بأهمية الانضباط وانعكاساته على شخصية الفرد داخل المجتمع فهي تعمل على توعية أولياء الأمور والمجتمع بشكل عام والاتجاه الثاني يركز على المجتمع المدرسي، مشددا على أهمية تطبيق الأنظمة والعقوبات الخاصة بانتظام الطلاب داخل المدارس.

وأعدت الادارة برنامجا للطلاب والطالبات المستجدين في الصف الاول الابتدائي لمدة اسبوع يبدأ من الأحد ويهدف إلى إزالة رهبة المدرسة عن الطلاب والطالبات.

كما يشتمل البرنامج على تشكيل لجنة لتنفيذ ومتابعة وتقويم البرنامج داخل كل مدرسة، تتولى تهيئة المكان المناسب لاستقبال الطلاب والطالبات واولياء امورهم، وبمشاركة جميع معلمي ومعلمات الصفوف الاولية بالمدرسة.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • لا

    احلى مدراس فكة غدا 5\11\35 14 واشكركهم جداااا