الازدحام ونظافة المدارس منغصات أول يوم دراسي

الأحد ٣١ أغسطس ٢٠١٤ الساعة ٨:٠٦ مساءً
الازدحام ونظافة المدارس منغصات أول يوم دراسي

أكدت مجموعة من مغردي موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” على أن هناك بعض المنغصات والمشكلات؛ التي ما زالوا يعانونها كأولياء أمور مع أبنائهم الطلبة والطالبات خلال أول أيام الدراسة والعودة إلى المدارس.

وكان من أبرز المشكلات الازدحام حيث قال المغرد “نهاية رجل شجاع” معلقًا على  وسم #أول_يوم_دراسي، “والله مشكلة السير والازدحام يخلي الواحد يكره نفسه مع الصباح”.

وأيده “القرني22″، مؤكدًا بقوله: “بالرغم من انتشار رجال الأمن- حفظهم الله- إلا أن الازدحام يبقى من أهم المنغصات.. والله المستعان”.

ولفت المغرد “محمد الحمادي” إلى أن مشكلة الازدحام تكثر عند المدارس، خاصة المدارس التي تقبع في الأحياء الضيقة.

وأضاف مقترحًا: “أتمنى أن تُفعّل الباصات على أكبر قدر ممكن من المدارس؛ تلافيًا لأزمة الزحام”.

ومن المشكلات التي أثارها المغردون أيضًا مشكلة عدم تهيئة الطفل المستجد، فقالت “بسمة أمل” مقترحة: “أتمنى أن تكون المعلمة المسؤولة عن تدريس الصفوف الأولية مهيأة للتعامل النفسي معهم، وأن تراعي مشاعرهم البريئة قبل أن تدريسهم”.

وشددت المغردة “سمية” على “ضرورة تفعيل دور المعلمة في طريقة تعاملها الإنساني والراقي مع الطالبات الصغيرات، وليس من المعقول أن تبدأ معهن مشوارهن التعليمي بالخوف والتهديد”.

وقالت المغردة “أم وفاء”: “ابنتي الصغيرة لم تفطر اليوم في مدرستها، نظرًا لازدحام المقصف المدرسي، وعدم تمكنها من الشراء، وأتمنى من مربيات الأجيال أو من ينوب عنهن بتوفير وجبة الإفطار على الطالبات المستجدات؛ لحين تعويدهن على الاعتماد على أنفسهن”.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • معلمة

    ياام وفاء وانت ليه ما تقومين الصبح وتحطين لبنتك سندويتشة وعصير بشنطتها ولا عاجزة تبين تنامين

  • مواطن غيور

    من سنوات لايستفاد من اسبوع دوام المعلمين والمعلمات قبل اادراسة غيرالتوقيع 1

    الاسباب من الوزارة بجب تشغيل نظافة المدارس من قبل مؤسسات نظافة طوال العام على مستوى المملكة2لايوجدولاموظف سعودى حارس لاي مدرسة منهم من تقاعدو من توفى ولابتم احضاربديل الكلام على مدراس البنين3لماذا لايتم توظيف مستخدمين شباب عاطل منهم متوسط وابتدائي يرضى بالعمل

  • ص ص ص

    هل تصدقون. ان. ابني. بعد خروجه من المدرسيه امس يعاني ضيق تنفس وربو من المقاعد والغبار. ولم يذهب للمدرسة هذا اليوم. الى متى. ووزير التربية يزور معهد العاصمة. قم بزيارة احدى مدارس الشرق لترى العجب والغبار والزحام