الفيصل يربط إجازات مديري التعليم باكتمال احتياجات المدارس

الأربعاء ١٣ أغسطس ٢٠١٤ الساعة ١٢:٤١ مساءً
الفيصل يربط إجازات مديري التعليم باكتمال احتياجات المدارس

وجه الأمير خالد الفيصل، وزير التربية والتعليم، بربط الموافقة على تمتع مديري التربية والتعليم ومديري مكاتب التربية والتعليم بإجازاتهم السنوية المتزامنة مع نهاية العام الدراسي باكتمال كافة الترتيبات وتوفير احتياجات المدارس لبدء العام الذي يليه.

واطلع الفيصل أمس على آخر استعدادات بدء العام الدراسي المقبل 1435هـ/1436هـ، بحضور نائب الوزير لشؤون البنين الدكتور حمد آل الشيخ، ووكيل الوزارة للتخطيط والتطوير الدكتور راشد الغياض.

وجرى مناقشة الإجراءات الإدارية والتنظيمية التي ستطبق اعتبارا من العام الدراسي بعد القادم 1436هـ/1437هـ، في إطار سعي الوزارة إلى تعزيز فرص الاستفادة الكاملة من أيام الدراسة الفعلية، وتذليل التحديات في وقت مبكر، وضمان انتظام الدراسة منذ الدقيقة الأولى في اليوم الأول.

وبحسب توجيه وزير التربية والتعليم، فلن تغلق المدارس أبوابها استعدادا للأجازة الصيفية، إلا بعد توفير كافة الاحتياجات التعليمية التي تضمن بدء الدراسة في موعدها منذ الأسبوع الأول للعام الجديد، من حيث تأمين المقررات الدراسية والمقاعد والوسائل التعليمية وإجراء عمليات الصيانة وتأمين وسائل الأمن والسلامة.

وأبرز التقرير جهود الإدارات التعليمية في مجال الأمن والسلامة المدرسية، وجاهزية تقنية المعلومات وأجهزة المعامل والمكاتب والإنترنت، وتأمين المكيفات وبرادات المياه، حسب المتبع.

ودعا الأمير خالد الفيصل، وزير التربية والتعليم، أولياء أمور طلاب وطالبات الصف الأول الابتدائي الذين لم يسجلوا أبناءهم وبناتهم بعد إلى سرعة تسجيلهم مبكرا، لتتمكن الوزارة من تأمين الاحتياجات اللازمة، وتهيئة المدارس لاستقبال أبنائهم، حيث تم قبول 345956 طالبًا وطالبة في الصف الأول الابتدائي حتى اليوم، ولا زالت هناك نسبة من المقاعد الشاغرة تنتظر البقية.