الليلة .. ندوة أدبية لـ” مريسي الحارثي” في أدبي مكة

الأحد ٣١ أغسطس ٢٠١٤ الساعة ٢:٣٥ مساءً
الليلة .. ندوة أدبية لـ” مريسي الحارثي” في أدبي مكة

يقيم نادي مكة الثقافي في الساعة التاسعة من مساء اليوم الاثنين محاضرة بعنوان ” منطلقات التفكير الثقافي ” للأستاذ الدكتور محمد بن مريسي الحارثي.

وتأتي هذه المحاضرة في سياق منظومة البرنامج العام الثقافي والأدبي للنادي خلال العام الهجري الحالي، والتي تشمل كافة المجالات الثقافية والأدبية.

وقال رئيس نادي مكة الثقافي الأدبي الدكتور حامد الربيعي : إن هذه المحاضرة القيمة تأتي ضمن أنشطة البرنامج المنبري، مؤكدا أن النادي خطط هذا العام هيكلية متكاملة لنشاطاته المنبرية وهي : منظومة متنوعة تشمل الشعر والرواية والقصة والمسرحية ، إضافة إلى الندوات والمحاضرات المتخصصة في شتى مجالات المعرفة والأدب، معدا الدكتور مريسي الحارثي قامة أدبية كبيرة، جمعت فنون الثقافة وأبحرت في شواطئ المعرفة والأدب، لافتا إلى النادي وجه الدعوات للمهتمين بالشأن الثقافي لكافة الأطياف المكية.

وأشار الدكتور الربيعي إلى أن نادي مكة الثقافي الأدبي يحرص على تعزيز وتفعيل الثقافة والوعي الجمعي ، مشيرا إلى أن النادي في هذا المجال نفذ العديد من الفعاليات.
من جهته أكد المحاضر الدكتور المريسي أن المحاضرة تعد حديثا في الثقافة العربية تتناول البحث في الأطر التأسيسية للثقافة العربية الذاتية منها والمشتركة، والعناصر القائمة ، والخلايا النائمة منها، ومحاولة الوصول إلى عد الثقافة معادلاً موضوعياً للحياة ، وعلاقة بين الخالق والكون، مبيناً أن الحرية مفتاح الولوج إلى معرفة تلك العلاقة من جهة اليقين والعُرف.