“المدنية والصحة” تتفقان على حل مشكلة توظيف خريجي الصحة

الثلاثاء ٢٦ أغسطس ٢٠١٤ الساعة ٩:٠٩ مساءً
“المدنية والصحة” تتفقان على حل مشكلة توظيف خريجي الصحة

اتفقت وزارة الخدمة المدنية ووزارة الصحة اليوم على حل مشكلة الوظائف لخريجي الصحة.

جاء ذلك خلال ورشة عقدت اليوم بالرياض بين الوزارتين  بحضور المهندس عادل فقيه وزير الصحة المكلف ووزير الخدمة المدنية الدكتور عبدالرحمن البراك وبمشاركة بعض مسؤولي الوزارتين.

واستهل المهندس عادل بعرض كامل حول احتياجات وزارة الصحة من القوى العاملة في ضوء خطط التشغيل الحالية والمستقبلية التي ستشهد افتتاح مرافق صحية جديدة في عدد من مدن المملكة خلال الفترة القادمة.

صاحب ذلك عرض موجز من  الدكتور عبدالرحمن البراك وزير الخدمة المدنية حول توجهات وزارة الخدمة المدنية وفق خطتها الإستراتيجية التي تعزز وتأصل مبدأ الجدارة والشفافية للدخول على الوظيفة العامة وضبط مدخلاتها بما يضمن الارتقاء بالوظيفة العامة خاصة في القطاع الصحي من جميع المتقدمين وفق منظومة التوظيف الإلكتروني (جدارة).

وأشار البراك إلى عدد طالبي العمل المتقدمين من مختلف الدرجات العلمية المناسبة للوظائف الصحية.

واتفق الطرفان على تشكيل فريق برئاسة معالي نائب وزير الخدمة المدنية الدكتور صالح الشهيب ومعالي نائب وزير الصحة الدكتور محمد خشيم لبلورة ما تمت مناقشته بشأن احتياجات وزارة الصحة وتوفيرها من مختلف مستويات الوظائف الصحية ويشمل ذلك حملة البكالوريوس والماجستير والدبلومات الصحية، كما شدد الطرفان على أهمية توافر عناصر التأهيل والكفاءة في شاغلي تلك الوظائف وفق معايير يتفق عليها الطرفان. كما أتفق الطرفان على أن تزود وزارة الصحة وزارة الخدمة المدنية بجميع الوظائف الشاغرة للممارسين الصحيين لكافة الوظائف الشاغرة بما فيهم حملة الدبلومات الصحية موضحاً بها التخصص والعدد والمقر وفق خطة زمنية لشغلها يتفق عليها وتعلن للجميع, مع الأخذ في الحسبان الملتحقين بالبرنامج التدريبي من حملة الدبلومات الصحية.