برنامج “لماذا” يناقش أسباب حالات الوفاة بمركز تأهيل الملز

السبت ٢٣ أغسطس ٢٠١٤ الساعة ٧:٠٨ مساءً
برنامج “لماذا” يناقش أسباب حالات الوفاة بمركز تأهيل الملز

تناول برنامج “لماذا؟”، الذي ترعاه إعلامياً صحيفة “المواطن” ويقدمه الزميل ناصر حبتر على القناة الأولى, أسباب وفاة حالتين في مركز التأهيل الشامل للإيواء بالرياض، وتداخل بالبرنامج للتوضيح، الدكتور طلعت الوزنة، مدير عام الخدمات الطبية بوزارة الشؤون الاجتماعية، وتم تناول أسباب الوفاة والحديث بإسهاب عنها.

وقال “الوزنة”، عبر البرنامج إنه فور علمهم بوفاة الحالتين، وجه وزير الشؤون الاجتماعية بالتحقيق، موضحاً أن الحالتين المتوفيتين عانتا من شلل رباعي ولديهما التهابات رئوية.

وأكد الوزنة أن التحقيق ما زال جارياً في أسباب الوفاتين، مشدداً على أنه وحتى الآن ما ظهر من نتائج عن أسباب الوفاتين هي التهاب شديد وتقرحات في المعدة، وفق ما أبلغوا في المستشفيات.

يذكر أن “المواطن” أول من تناولت حالتي الوفاة في مركز التأهيل الشامل، تحت عنوان: “الاجتماعية صامتة.. معلومات عن وفاة نزيلة بتأهيل الملز”، وخبر آخر: “الشؤون الاجتماعية تفتح التحقيق في وفاة نزيلتين في تأهيل الملز”، وحمل الأخير تعقيباً من العلاقات العامة والإعلام الاجتماعي في وزارة الشؤون الاجتماعية.

AAA

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • أبو نجم

    المعالجة بعد الحدث جريمة لا تعفي من العقاب ، المعالجة عند ظهور المرض على المعاقين والقصر هذه جريمة بعينها ، المقترح هو الفحص الطبي والمخبري الدوري أين الفحص الدوري على المقيمين والمقيمات بالرعاية الإجتماعية دون إستثناء أين جداول من نسخ تحتفظ بها النزلاء ومنازل النزلاء والرعاية الإجتماعية ووزارة الصحة ( المرض يوصل الإنسان على عدم المقدرة على الشكوى )، والكل يغني على ليلاه .