في خميس مشيط .. قصاص سعودي قتل والدته برشاش

الخميس ٢١ أغسطس ٢٠١٤ الساعة ١١:٤٦ صباحاً
في خميس مشيط .. قصاص سعودي قتل والدته برشاش

نفذت وزارة الداخلية، اليوم، حكم القتل قصاصًا في أحد الجناة بخميس مشيط، قتل والدته وذلك بإطلاق النار عليها من سلاح رشاش عدّة طلقات أدّت إلى وفاتها.

وأصدرت الوزارة بيانا حول تنفيذ الحكم فيما يلي نصه: قال الله تعالى ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِصَاصُ فِي الْقَتْلَى ) الآية، وقال تعالى ( وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَا أُوْلِي الأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ ).

أقدم/ يحيى بن محمد بن سعد الشهراني (سعودي الجنسية) على قتل والدته عائشة بنت سعيد بن ناصر الشهراني (سعودية الجنسية)، وذلك بإطلاق النار عليها من سلاح رشاش عدّة طلقات أدّت إلى وفاتها.

وبفضل من الله تمكنت سلطات الأمن من القبض على الجاني المذكور وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته وبإحالته إلى المحكمة العامة صدر بحقه صكٌ شرعي يقضي بثبوت ما نسب إليه شرعاً والحكم عليه بالقتل قصاصاً وصُدق الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا وصدر أمر سامٍ بإنفاذ ما تقرر شرعاً وصدق من مرجعه بحق الجاني المذكور، وقد تم تنفيذ حكم القتل قصاصًا بالجاني / يحيى بن محمد بن سعد الشهراني – سعودي الجنسية – يوم الخميس الموافق 25 / 10 / 1435 هـ بخميس مشيط بمنطقة عسير.

ووزارة الداخلية إذ تُعلن عن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين – حفظه الله – على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين ويسفك دماءهم وتحذر في الوقت ذاته كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره، والله الهادي إلى سواء السبيل.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • توتي

    الله المستعان
    الله يرحمها