رحلة بحث العاطلات عن العمل بالخفجي تصطدم بـ”الواسطة”

السبت ٣٠ أغسطس ٢٠١٤ الساعة ١٢:٤١ مساءً
رحلة بحث العاطلات عن العمل بالخفجي تصطدم بـ”الواسطة”

استمعت “المواطن” لمعاناة العاطلات عن العمل في محافظة الخفجي، واللواتي لم يتركن باباً إلا وطرقنه للبحث عن وظيفة، فمنهن الجامعيات والحاصلات على الدبلوم في عدة اختصاصات، حيث اصطدمن بحاجز “الواسطة”.

وأوضحت مجموعة من الخريجات لـ”المواطن”: تعبنا من البحث عن الوظائف نحن جامعيات بلغ فينا العمر وأصبحت فكرة الاستمرار وانتظار فرص العمل صعبة وضعيفة، وسئمنا من مجرد قراءتنا لخبر عن توفر وظيفة في مكان ما، فعند استفسارنا عن الإعلان، الذي يعلن بعد توزيع الوظائف لمن هم يتمتعون بحصانة (الواو) “الواسطة”.

وأضفن: في إحدى المرات وعند ذهابنا لتقديم على وظيفة سألتنا الموظفة “أنتي جاية من طرف أحد”.

وأشرن مجموعة أخرى: إن ندرة الأقسام النسائية وانعدامها في أغلب الجهات وأفرع الدوائر الحكومية بالمحافظة، وراء تفشي ظاهرة البطالة، والجهات الخاصة من المدارس الأهلية والروضات والمستوصفات فهي لذوي فيتامين الواسطة من يملكها يتوظف، ونعرف الكثير من موظفاتهم لا يحملن سوى شهادة ثانوي وبعضهن متوسط، وللأقارب في المقام الاول.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • موطن

    الله يعينهن ..وربى يرزقهن

  • حلمي وظيفة

    أه ححرام عليهم ؤالله معاهن شهايد ثنؤي متوظفاتت وآنا معي شهادة جامعيه ومعدل مرتفع ! وأمتياز ومعي كفايات معلمات عالي كثير ، بس كل مااروح لمكان ماأتوظف ليهه ليه !!من المسولل ؟ يأحسافة دراستي ومرتبة الشرف إلي خذيته ! بس مقيولتن مبطي الواسطه فوق القانون