شركة الكهرباء تنفذ مشروعات بـ150 مليار ريال

الأحد ٢٤ أغسطس ٢٠١٤ الساعة ١١:٣٩ صباحاً
شركة الكهرباء تنفذ مشروعات بـ150 مليار ريال

تعمل الشركة السعودية للكهرباء، حالياً على تنفيذ مشروعات تبلغ تكاليفها 150 مليار ريال، كما تعتزم تنفيذ مشروعات كهربائية ضخمة خلال خططها التطويرية للعشر سنوات المقبلة بقيمة تتجاوز 500 مليار ريال.
وأرجع التقرير السنوي الذي أصدرته الشركة عن العام (2013م) تلك المشروعات إلى الاستجابة للتطور الكبير في الطلب على الخدمة الكهربائية، وتنفيذاً للخطط التي أقرها مجلس إدارة الشركة للسنوات العشر القادمة.
وقال التقرير: إن عدد المشتركين لدى الشركة السعودية للكهرباء بلغ بنهاية العام (2013 م )، (7.142.816) مشتركاً، وأن عدد المدن والقرى والتجمعات السكنية التي وصلتها الخدمة الكهربائية في المملكة بلغ بنهاية العام 2013 م (12.644) مدينة وقرية وتجمع، بنسبة تصل إلى 99 % من سكان المملكة.
وأوضح التقرير أن قدرات التوليد المتاحة في عام 2013 م بلغت (58.462) ميجا وات، كما نجحت الشركة في إضافة 4873 ميجا وات من القدرة المركبة إلى الخدمة ضمن خطتها الخمسية الجديدة التي انطلقت مطلع العام 2013م وتستهدف إضافة (20.000) ميجا وات حتى عام 2018 م.
وأكدت الشركة السعودية للكهرباء أنها استجابت وتفاعلت مع التوجهات الحكومية في دعم ومساندة مشروعات الطاقة المتجددة لتنويع المصادر الأولية لإنتاج‏ الكهرباء من النفط والغاز بهدف الاقتصاد في استهلاكهما، إضافة إلى مساهمة الشركة بفاعلية، مادياً ومعنوياً في دعم ومساندة برامج المركز السعودي لكفاءة الطاقة، التي تستهدف الحد من الهدر غير المبرر في استهلاك الكهرباء، ومن ذلك توليها فحص المباني للتحقق من الالتزام باستخدام العزل الحراري أثناء البناء.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • العتيبي

    وين التنفيذ
    وين الكهرباء في المخططات ياكهرباء كلام فاضي