في القطيف.. القصاص من مواطن قتل آخر بدهسه بالسيارة

الثلاثاء ٢٦ أغسطس ٢٠١٤ الساعة ١٢:٠٠ مساءً
في القطيف.. القصاص من مواطن قتل آخر بدهسه بالسيارة

نفذت وزارة الداخلية، اليوم، حكم القتل قصاصا بأحد الجناة بمحافظة القطيف، قتل مواطن، وذلك بدهسة بسيارته حتى فارق الحياة إثر خلاف حصل بينهما.
وأصدرت الوزارة، بيان حول تنفيذ الحكم فيما يلي نصه: قال الله تعالى ( يا أيها الذين آمنوا كتب عليكم القصاص في القتلى) الآية، وقال تعالى ( ولكم في القصاص حياة يا أولي الألباب لعلكم تتقون).
أقدم / محمد بن منصور بن أحمد التاروتي ( سعودي الجنسية)؛ على قتل / عبدالله بن أحمد بن ناصر أبو سرير ( سعودي الجنسية)، وذلك بدعسه بسيارته حتى فارق الحياة إثر خلاف حصل بينهما.
وأضاف البيان: وبفضل من الله تمكنت سلطات الأمن من القبض على الجاني المذكور وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته وبإحالته إلى المحكمة العامة صدر بحقه صك شرعي يقضي بثبوت ما نسب إليه شرعا والحكم عليه بالقتل قصاصا، وصدق الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا وصدر أمر سام بإنفاذ ما تقرر شرعا وصدق من مرجعه بحق الجاني المذكور، وقد تم تنفيذ حكم القتل قصاصا بالجاني / محمد بن منصور بن أحمد التاروتي ـ سعودي الجنسية يوم الثلاثاء الموافق 30 / 10 / 1435هـ بمحافظة القطيف بالمنطقة الشرقية.
وأكد البيان، أن وزارة الداخلية إذ تعلن للجميع حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين ــ حفظه الله ــ على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين ويسفك دماءهم وتحذر في الوقت ذاته كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.