كسل العلماء !

الأربعاء ٦ أغسطس ٢٠١٤ الساعة ٩:٠٧ صباحاً
كسل العلماء !

ما قاله خادم الحرمين الشريفين عن كسل العلماء وصمتهم وإهتمامهم بأمور ليست واجبة عليهم هو واقع ملموس ومحسوس في ظل الفتن التي تعج من حولنا ويروج لها ضعاف النفوس من الأعداء والحاقدين،وما أكد تقصير العلماء ماذكره عضو هيئة كبار العلماء الشيخ عبدالله المنيع والذي أكد أن التقصير موجود من العلماء في بيان منهج طوائف الشر.
الإرهاب مذموم وملعون في جميع الشرائع السماوية وينافي الفطرة البشرية،وهو كفيل بخلق الدمار والتشرد،وما تعانيه دولة فلسطين من الصهاينة الحاقدون من قتل للأطفال والنساء والرجال وتدمير لمنازلهم وانتهاك لأعراضهم لهو أعظم إرهاب مرّ على البشرية.
الحقيقة التي لابد ذكرها أن مكافحة الإرهاب بشتى أنواعه وأشكاله ليس واجب العلماء والمشائخ فقط،بل هو واجب المجتمع بأكمله..واجب وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي ووزارة الشؤون الإسلامية وجميع الجهات ذات الإختصاص.
فعلى وزارة التربية والتعليم واجب الإلتفات لمناهجها ومعلميها والقائمين على أنشطة مدارسها وفعالياتها..وعلى وزارة التعليم العالي النظر في بعض أكاديميها وأكاديمياتها الذين يجولون ويصولون مواقع التواصل الإجتماعي بأفكارهم الإرهابية دون خوف أو حياء..كما أن على وزارة الشؤون الإسلامية النظر في سياسة عملها وخطبائها الذين ينتظرون -التوجيه- لتناول مواضيع فكرية في خُطبهم ومحاضراتهم!.
أخيراً،على مرضى القلوب ألا تكون كلمة خادم الحرمين الشريفين عندما تحدث عن صمت العلماء وكسلهم مطية لأقلامهم وتغريداتهم للنيل من العلماء والشماتة بهم،فخليفة رسول الله صلى الله عليه وسلم أبو بكر الصديق رضي الله عنه قال عند توليه الخلافة”إن قصرت فقوموني”!.
@ahmadalrabai

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني

  • يوسف اليوسف

    الدليل علي عدم تحرك علمائنا منها مايلي موضوع االاحتفال باليوم الوطني العطلة الاسبوعية سنوات والجدل قائم حتي حسمها خادم الحرمين الشريفين ايضا موضوع عمل المرأة الاختلاط قيادة المرأة للسيارة منذ اكثر من ربع قرن عندما قال د.عبد العزيز بن عبد الله الفدّا مدير جامعة الملك سعود اي الشر أهون قيادة المرأة للسيارة ام خلوتها مع سائق أجنبي كذلك مواضيع اخري كامعرض الكتاب وجامعة الملك عبدالله وجامعة نورة الابتعاث ….الخ