كيري : على العراقيين تشكيل حكومة وحدة لمحاربة “داعش”

الثلاثاء ١٢ أغسطس ٢٠١٤ الساعة ١١:٣٣ صباحاً
كيري : على العراقيين تشكيل حكومة وحدة لمحاربة “داعش”

قال وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، إن بلاده لن تقوم بإرسال قوات عسكرية مقاتلة إلى العراق، معتبرا أن مهمة الدفاع عن العراق بوجه الميليشيات المتشددة تقع على عاتق العراقيين أنفسهم، كما حض رئيس الوزراء المكلف، حيدر العبادي، على تشكيل حكومة وحدة قادرة على مقاتلة تنظيم داعش.

ونقلت فرانس برس عن أحد قادة البنتاغون الجنرال وليام  قوله إنه منذ أعطاء الرئيس باراك أوباما إذنا باستخدام الطيران ضد المسلحين في العراق نفذت المقاتلات والطائرات الأمريكية من دون طيار 15 غارة جوية ضد المتشددين، دون أن يفيد بتفاصيل تخص حجم الخسائر التي سببت بها هذه الغارات في صفوف المسلحين.

وتابع الجنرال مايفيل قائلا: “ليس لدينا مشروع لتوسيع الحملة لتتعدى نطاق العمليات العسكرية الحالية”.

وأوضح المسؤول العسكري إن الطائرات الأمريكية تنفذ يوميا ما بين 50 و60 مهمة فوق شمال العراق، بما في ذلك مهمات إنسانية، مضيفا أن الضربات الأمريكية أسهمت في كبح تقدم قوى “الدولة الإسلامية” في منطقة جبل سنجار وغرب مدينة أربيل، عاصمة كردستان العراق، مشيرا إلى أن الحديث يدور في المقام الأول عن حماية أعضاء البعثة الدبلوماسية الأمريكية في هذه المدينة.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • جميلكو

    داعش صنيعت وإمريكا وصهيون _ أكدت وزيرة خارجية إمريكا في كتابها التي أصدرته معترفه متباهيه بأنها هي من صنعت داعش وحماس جماعة الإخوان لغرض تقسيم الشرق الأوسط وإثارة الفتن والقلاقل في الشعوب وزعزعت أمن البلدان رد الله كيدهم في نحورهم ومن عاونهم ودعمهم وحمى الله بلداننا من مكايدهم وشرورهم

  • none

    يمكنك أن تقول عن داعش ماتشاء

    خلك بعيد عن الأخوان المسلمين وحماس

    يا أيها الذين آمنوا لا يسخر قوم من قوم عسى أن يكونوا خيرا منهم.