مغردون يقترحون حلولاً للتخفيف من حوادث السيارات المفجعة

الخميس ١٤ أغسطس ٢٠١٤ الساعة ٧:٥٠ مساءً
مغردون يقترحون حلولاً للتخفيف من حوادث السيارات المفجعة

أطلق مغردون هاشتاقاً تناول قضية “حوادث السيارات المفجعة في السعودية”، التي تودي بحياة الكثيرين، كما تداول المغردون من خلال الهاشتاق أبرز القصص، التي أودت بحياة الأقرباء والأحباب، مع ذكر الحلول- حسب وجهات نظرهم-.

ومن أبرز المعلقين  على الوسم الكاتب المعروف “يوسف أبا الخيل”، الذي قال: “فاتورة هذه الحوادث تعد إحدى أعلى الفواتير التي تعصف بالاجتماع والاقتصاد”، وتساءل: “هل من مخرج؟”.

كما أشار الدكتور “أيمن بدر كريم” إلى أن الكثير من الحوادث المرورية يمكن وصفها بالجرائم الإنسانية مع سبق الإصرار والترصد.

وعلق المغرد “أحمد الصمداني” قائلاً: “لك أن تتخيل أن ضحايا الحوادث اليومية- المعلنة فقط- أكثر من 20 ضحية والإصابات 40 إصابة.. فما بالك بالبقية- غير معلنة- كااااارثة”.

وبين “مهد الحمداني” على أنه لو وُجد عقاب رادع لساد الأمن، لكن من أمن العقوبة أساء الأدب.

وقالت “ميمي” تعليقاً على الهاشتاق: “قبل ما تتكلم في الطرق والحفريات إللي راح ضحاياها أعداد هائلة من الموتى، يجب أن تعلم أن السرعة والتهور هما السبب الرئيسي في ذلك”.

واقترح المغرد “الشايب” حلاً بالقول: “المفروض وزارة التربية والتعليم تضيف مادة عن القيادة بدلاً عن الفنية، وتوعي خلق الله.. أكثر نسبة وفيات حوادث عندنا”.

وأيده “الحربي”: “نتمنى من إدارة المرور أن تفتح مدارس لقيادة السيارات في المدن والمحافظات.. الحمد لله عندنا أراضٍ واسعة نبني عليها مدارس”.

وعلق “بسطويسي” قائلاً: “بحكم مجال عملي كمسعف في الهلال الأحمر، شاهدت ما لم أتوقعه من مشاهد مروعة، وكلها بسبب السرعة.. اتعظوا يا إخوان”.

وعن تجربة شخصية ذكر “فاضل المالكي” قائلاً: “كنت مسافراً على طريق (الرياض- الطائف) فقابلت تقريباً أربعة حوادث، ثلاث تريلات وواحد حادث سيارة صغيرة.. الله المستعان”.

وأوضحت “بسمة أمل”: “على الطرق السريعة وخاصة- في السفر- ياما نشاهد مناظر مفجعة، وكلها بسبب حوادث السيارات المميتة، التي يذهب ضحاياها أبناؤنا الشباب.. الله يصبر أهاليهم”.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • عايد

    حصلت لي مخالفة سرعه في العاصمه البريطانيه ودفعت الغرامه وظننت الامر انتهى وبعدها وصلتني اربع رسائل
    1 ارسل للمرور رخصتي لكي يتم ختم نقطتين على الرخصه
    2 ادفع 100 باوند. حوالي 630 ريال بدل سرعه 20 كلم/ساعه زياده
    3 يتوجب علي حضور يوم تدريبي للقياده الامانه
    4-تحديث عنواني لكي يتم متابعة سجل المخالفاتـ. والتي تؤثر على سجل التوظيف والاستئجارات والقروض.
    ـــ

    بعدها ياجماعه صرت امشي اقل من السرعه المطلوبه. زي الالفـــ. ـ

  • ابو محمد

    لما لا يتم القضاء علي حوادث السيارات مثل ما تم القضاء علي الارهابيين بالمملكة