أمانة الرياض تجهز 7 مواقع للاحتفال باليوم الوطني 84

الجمعة ١٩ سبتمبر ٢٠١٤ الساعة ٥:١٢ مساءً
أمانة الرياض تجهز 7 مواقع للاحتفال باليوم الوطني 84

أعدّت أمانة منطقة الرياض وبتوجهات من معالي أمين منطقة الرياض المهندس عبدالله بن عبدالرحمن المقبل برنامجاً متكاملاً للاحتفال بيوم الوطن 84 وذلك في 7 مواقع متفرقه بمدينة الرياض.
ويتضمن برنامج الفعاليّات، التي تبدأ مساء يوم الثلاثاء المقبل، باقة كبيرة من الفعاليات المخصصة للعائلات وعروضًا لعددٍ من القطاعات والأجهزة العسكرية والأمنية، إضافة إلى عدد كبير من الأنشطة الترفيهية والتراثية والرياضية التي تناسب جميع أفراد العائلة، وبدعم ومتابعة من صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز امير الرياض، لإتاحة الفرصة لأبناء الوطن للتعبير عن فرحتهم باليوم الوطني للمملكة هذا العام. والذي يقام في منتزه الملك عبدالله بالملز وحديقة مناخ الملك عبد العزيز ومركز الملك عبد العزيز التاريخي وساحة العروض بحديقة الدوح وموقع شمال الرياض وفندق الريتز كارلتون، ومركز المروة لذوي الإعاقة.
منتزه الملك عبدالله بالملز
يتقدم منتزه الملك عبدالله بالملز المواقع المخصصة للعائلات، في فعاليات الاحتفاء باليوم الوطني الثلاثاء القادمة من الساعة 5 عصرًا الى الساعة 12 من منتصف الليل، من خلال باقة متنوعة من العروض الفلكلورية والعروض الشعبية، وتقدم الفرق العسكرية والفصيل الصامت للحرس الوطني، السلام الملكي مع عروض مميزة داخل المنتزه، بجانب اوبريت وطني انشادي للأطفال، وعروض نافورة المنتزه التفاعلية المميزة.
وقد حرصت الامانة على إنشاء مسرح كبير مجهز بأحدث التقنيات وشاشات العرض بمساحة ( 360) متر مربع لتمكين الجمهور من متابعة الفعاليات.
حديقة مناخ الملك عبدالعزيز
تستضيف حديقة مناخ الملك عبدالعزيز فعاليتين مخصصتين للعائلات، وتنطلق الفعالية الاولي وهي عبارة عن مسرح للأسرة وتشتمل على مسابقات حركية وفكرية للأطفال والكبار، وشخصيات كرتونية ودمى ومسابقات وجوائز من الساعة 5 عصرا والى الساعة 11 مساء، بينما تحتوي الفعالية الثانية التي تمتد لست ساعات من الساعة 6-12 مساء، على برنامج للخيمة الشعبية الذي يحتوي على فقرات تراثية لفرق شعبية من مختلف مناطق المملكة بمشاركة شعراء معروفين، وفقرة لعازف الربابة، كما تحتوي الخيمة على مسابقات وبرامج منوعة.
مركز الملك عبدالعزيز التاريخي
وتتواصل فعاليات احتفاء الأمانة باليوم الوطني والمخصص للعائلات في مركز الملك عبدالعزيز التاريخي من الساعة 8-12مساء من خلال خيمة شعبية كبيرة يقدم فيها ألوان الفنون الشعبية أبرزها العرضة النجدية والسامري وعروض فولكلورية شعبية لعدد من فرق مناطق المملكة، إضافة إلى عازف الربابة بالخيمة الشعبية الذي سينشد قصائد بألوان مختلفة منها الهجيني والهلالي والردادي والمسحوب، كما تضم الخيمة الشعبية ركناً للمنتجات التراثية والمنسوجات ومنتجات الحرف اليدوية، ومسرح للطفل والأسرة، وتقديم اوبريت وطني الانشادي، وأركان أخرى لنقش الحناء والذي يحظى عادة بإقبال كبير من قبل عائلات السفراء والدبلوماسيين، وأركان لطهي وتقديم الأكلات الشعبية السعودية، والتي تقوم بإعدادها عدد من النساء المشاركات في الفعاليات.
ساحة العروض بحديقة الدوح
اما ساحة العروض بحديقة الدوح تستقبل عائلات العاصمة في احتفالات الأمانة باليوم الوطني بمجموعة متنوعة من الفعاليات، والتي يتم تقديمها من الساعة 8-12 مساء، داخل خيمة شعبية تم تجهيزها بأحدث التقنيات وبديكورات تراثية متميزة لمشاهدة العروض والتي تتنوع ما بين عروض البانشي، والرول سكيت، والدراجات النارية، وعروض السيارات المعدلة، وعروض الدراجات النارية المعلقة، والعرض الجداري، إضافة إلى إقامة خيمة شعبية يقدم فيها العرضة السعودية والسامري والخبيتي، ولوحات لعدد من الفرق وأمسيات لعدد من الشعراء.
موقع شمال الرياض
وخصص موقع شمال الرياض للفئات العامة والتي تبدا من الساعة 3.30 والي الساعة 11.15 مساء، بعدد من الفعاليات الاستعراضية والترفيهية وعروض طيران وسحب علم المملكة وعروض طائرات “الجايرو كوبتر ” والكشافة وكسر حاجز الزمن والدراجات النارية، وفعالية الانجراف لسيارات “الدرفت” وعرضا للصقور السعودية ومسيرة موكب خادم الحرمين الشريفين.
فندق “الريتز كارلتون”
كما تنظم امانة منطقة الرياض فعاليات خاصة بأمارة الرياض للرجال والشباب بفندق “الريتز كارلتون” من الساعة 8 والي الساعة 11.30 مساء فعالية تشمل على عرض مرئي على الواجهة الرئيسة للفندق وعروض الفرق العسكرية والحرس الملكي وعرض الفصيل الثابت بالإضافة لفعالية العرضة السعودية والمعرض الخاص بها وفعالية وطننا عطاء.
مركز المروة لذوي الاحتياجات الخاصة
وخصصت أمانة منطقة الرياض في برنامج احتفالاتها باليوم الوطني برنامجًا خاصة لمشاركة ذوي الاحتياجات الخاصة الفرحة بهذه المناسبة الوطنية بمركز المروة الترفيهي وذلك تحت إشراف نخبة من المشرفين المختصين برعاية ذوي الاحتياجات الخاصة وتتضمن فعاليات المركز، برامج ترفيهية، وفقرات شعرية ووطنية يقدمها مجموعة من ذوي الاعاقة من الساعة 8 مساء ويمتد الاحتفال الى منتصف الليل.
وستضاء العاصمة عند الساعة 11.30 مساء بالألعاب النارية من عدة مواقع تشمل كل من منتزه الملك عبدالله بالملز ، استاد الملك فهد الدولي، جامعة الأمير سلطان ، جسر المعلق، حي مناخ جنوب الرياض، موقع شمال الرياض إحتفاءً باليوم الوطني لتأسيس المملكة.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • ابو ناصر

    لماذا لا يكون الفرق الحرس الملكي وفرق الجيش وفرق قوي الامن الموسيقيه مشاركة في الاحتفالات باليوم الوطني مثل ماكانت ايام الملك سعود وايام الملك فيصل تغمدهم الله بواسع رحمته وأدخلهم فسيح جناته أيامها كنا نسعد ونفرح بتجولها بشوارع مدن المملكة عند تخرج طلاب الكليات العسكرية فكانت تعزف الألحان الوطنية الجميلة التي كانت تسعد الكبار قبل الصغار.

  • أبو محمد

    الرياض فيها مواهب بشكل مجنون وكل سعودي يبي يظهر نفسه ويظهر موهبته لماذا ﻻ يوجد منشدين وستادب كومدي وبعض المواهب في عصرنا كثيره سوال وجيه

  • فاطمه عامر

    الله یسعد ملک عبدالله