إذاعة الرياض تقيم مسرحية “أول وتالي” احتفالاً بـ50 عاماً لتأسيسها

الخميس ١٨ سبتمبر ٢٠١٤ الساعة ٩:٢١ صباحاً
إذاعة الرياض تقيم مسرحية “أول وتالي” احتفالاً بـ50 عاماً لتأسيسها

أقامت إذاعة الرياض مسرحية بعنوان “أول وتالي”، بحضور رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون عبدالرحمن الهزاع ونائب رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون لشؤون الإذاعة مجري القحطاني، ومدير عام إذاعة الرياض عبدالمحسن الحارثي وعدد من الإعلاميين وجمهور ومحبي إذاعة الرياض، وذلك في مسرح مركز الملك فهد الثقافي، يأتي ذلك في إطار الاحتفال بمرور خمسين عاماً على تأسيسها.
وأعرب “الهزاع” عن سعادته بهذه المسرحية التي ربطت الحضور بالماضي العريق، مشيراً أن المسرحية هي النتاج الأول للتعاون الوثيق بين الهيئة وبين الممثلين ومنتجي المسرح وأيضاً هي باكورة العمل لإنتاج‏ المزيد من المسرحيات وفتح صفحة جديدة للهيئة لإيصال صوتها للمستمع والمشاهد عبر قنوات أخرى غير المايكروفون والشاشة.
وأوضح كاتب ومؤلف ومنتج المسرحية الفنان عبدالعزيز المبدل، أن المسرحية تحدثت عن ماضي الإذاعة منذ أن بدأ الإرسال الإذاعي، وتطرقت إلى طريقة تقبل المجتمع للإذاعة في ذلك الوقت، مروراً ببداية البث الرسمي للإذاعة والتلفزيون وصولاً إلى ما وصل إليه جهاز الإذاعة والتلفزيون من تطور وإنجاز.
يذكر أن المسرحية هي من بطولة كل من: علي إبراهيم – علي المدفع – حمد المزيني – بشير الغنيم – عبدالعزيز المبدل – محمد المنصور – سعد الصالح – راشد محمد – محمد الغايب – خالد النويس، ومن إخراج بسام الدخيل.

20140917_213928

20140917_220617

20140917_231402