إعلان “الصحة” عن “التشغيل الذاتي” يثير جدلاً بين الخريجين

إعلان “الصحة” عن “التشغيل الذاتي” يثير جدلاً بين الخريجين

الساعة 10:44 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
21965
12
طباعة

عقب إعلان وزير الصحة عن المرحلة الأولى لوظائف التشغيل الذاتي، إضافة إلى تثبيت المتدربين على ٥٥٠٠ وظيفة، طرح العديد من الخرجين الذين لا يزالون في نهاية برنامج التدريب والخريجين الذين لم يحالفهم الحظ ولم يندرجوا ضمن الأمر الملكي الذي أمر بإنهاء معاناة الخرجين من حملة الدبلومات الصحية، بعض التساؤلات لغموض وعدم توضيح تفاصيل تلك الوظائف.

وأشعل إعلان وزير الصحة عن تلك الوظائف، حساب الوزارة بـ”تويتر” بسبب عدم توضيح الوزارة للوظائف هل ستكون على الباب الأول “وزارة”، أم على الباب الثاني “تشغيل ذاتي”.

ويقول خالد الغامدي أحد المنظمين للبرنامج التدريبي لخريجي الدبلومات الصحية: إن إعلان الوزير لتلك الوظائف دون أن يفصح عن تفصيلها وتوضيحها والاكتفاء بعدد الوظائف فقط جعل الأمور تسير بمزاجية الوزارة متناسية القرار الملكي الذي ألزم الوزارات المعنيّة بتوظيف الخرجين.

وبيّن أحمد الحربي أنه سبق وأن صرح نائب وزير الصحة، أن الوظائف ستكون جاهزة ومحددة قبل انتهاء التدريب بـ٦ أسابيع، وتساءل لم يتبقَّ سوى شهر على انتهاء التدريب، وأصبح الوعد بداية العام القادم، ولن يشمل كل الخرجين فعددنا يفوق الوظائف المعلن عنها.

وأوضح أحمد الزهراني أنه تواصل مع المسؤول عن التدريب في الوزارة للاستفسار عن الوظائف المعلن عنها هل ستكون على الوزارة أو على برنامج التشغيل الذاتي؟ فلم يجد أي اهتمام أو رد من قِبل المسؤول.

من جانبه قال محمد الحربي والذي يمثل الخريجين الذين لم يندرجوا ضمن برنامج التدريب: عددنا يفوق ٦٠٠٠ خريج، والوزارة لم تتطرق لوضعنا ولم تفصح عن مستقبلنا، فمنا من تجاوز الثلاثين من عمره ولا يعلم ما ينتظره من مستقبل، وننتظر من وزارة الصحة تصريحاً يوضح لنا ما الآلية التي ستتبعها الوزارة من أجلنا؟

تواصلت “المواطن” بدورها مع المتحدث الإعلامي بوزارة الصحة الدكتور خالد مرغلاني، أكثر من مرة إلا أنه تجاهل استفساراتها.


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

السلمي يكتب عن المصالحة مع إيران ويحذر من المراوغة والتضليل!

تناول الإعلامي والكاتب الدكتور محمد السلمي قضية المصالحة