الرئيس العراقي : . نأمل محو داعش وملاحقة خلاياه النائمة

الرئيس العراقي : . نأمل محو داعش وملاحقة خلاياه النائمة

الساعة 9:10 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
3750
0
طباعة

قال الرئيس العراقي، فؤاد معصوم، إن بلاده ربما لا تحتاج لتواجد قوات دولية على أرشها في سبيل إلحاق الهزيمة بتنظيم “داعش،” وان ما تحتاجه بلاده هو الدعم الدولي.

وأوضح معصوم في مقابلة حصرية مع CNN: “اعتقد إن كان هناك تعاون وتنسيق بين العراق والولايات المتحدة الأمريكية إلى جانب دول الجوار فإن هذا التنظيم يمكن محوه بصورة سريعة.”

وأضاف: “من هنا وعبر هذه المقابلة اطلب العم للعراق لقتال هؤلاء الإرهابيين، لأن العراق الآن في موقف هش ووضع وفي عرضة للخطر.. وعندما يهزم ذلك التنظيم العراق فإنه يمكن أن ينتقل إلى دول أخرى.”

وبين الرئيس العراقي: “نحن بحاجة للعديد من الأمور، نحن بحاجة للخبرات ومعرفة كيفية القيام بالأمور، ونحتاج لأنواع معينة من الأسلحة والتي لا يمكن الحصول عليها إلا من خلال الاتفاقيات”.

وتابع قائلا: “في النهاية نحن نأمل أننا سنمحي هذا التنظيم من العراق وملاحقتهم حيثما كانوا حتى وإن كنا مجبرين على ملاحقة خلاياهم النائمة في عدة دول أخرى.. من المهم جدا ضرب داعش في أي منطقة هم فيها، لأنه وفي حال تمكنت داعش من السيطرة على سوريا فإن الخطر سيبقى قائما.. اذا تمكنا من ملاحقة داعش في سوريا فإن ذلك سيتم من خلال التعاون مع القوى الأخرى في سوريا حتى نتمكن من إزالتهم.”


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

قمة سعودية – مصرية في الرياض تبحث تعزيز التعاون المشترك

عقد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز