“العرفج”: قرارات النقل التأديبي توجه السوء مع الموظف

“العرفج”: قرارات النقل التأديبي توجه السوء مع الموظف

الساعة 1:47 مساءً
- ‎فيجديد الأخبار
22490
1
طباعة

لامست تغريدة الكاتب الصحفي الدكتور أحمد العرفج، التي أطلقها مساء أمس، مشاعر وهموم الكثير من أبناء المجتمع، والذي طالب من خلالها بضرورة إعادة النظر في قانونية النقل التأديبي والتي عادة ما تكون إلى مناطق الأطراف.
وأوضح الكاتب “العرفج”، عبر حسابه بـ”تويتر”: “يجب إعادة النظر في قانونية النقل التأديبي، لأن هذا النقل معناه باختصار نقل الموظف الرديء من العاصمة إلى الأطراف”.
وفي اتصال أجرته “المواطن”، مع الكاتب “العرفج”، أكد ضرورة إعادة النظر في مفهوم النقل التأديبي، ومدى قانونيته كون أن الموظف السيء إذا تم نقله من مكانه، فسوف ينقل السوء معه إلى المكان الذي نُقل إليه.
وبين “العرفج”، أن أحد رؤساء البلديات، وجهوا له سؤالاً عن بلديته بكونها لم تتطور، حيث أجاب بأن جميع رؤساء الأقسام فيها جاءوا إليها عبر قرارات النقل التأديبي.
وطالب “العرفج” الجهات التشريعية ووزارة الخدمة المدنية وضع حد بما يسمى بالنقل التأديبي مقترحاً أن تكون العقوبات كحسم من الراتب أو إيقاف العلاوة السنوية للموظف.
وأشار “العرفج” أنه سبق وأن تطرق لقضية النقل التأديبي حيث تفاعل معه وزير العدل الدكتور محمد العيسى، والذي أوضح أن النقل التأديبي بدعة إداريّة ولا يعرفها النظام وإنما يلجأ إليها الإداري الضعيف، غير المبالي بتراتيب منظومته الإداريّة، وما تهدف إليه من غايات مصلحية للعموم.



‎تعليق واحد

  1. الناقد الساكت

    لايوجد ولافي اي نظام سواء العسكري او المدني بمايسمى عقوبة النقل التاديبي بل ان الذي يصدر عقوبة النقل التاديبي لابد وان يقع في التزوير لانه سيظطر الى ان يكتب في قرار النقل للمصلحة العامة

‎التليقات مغلقة‫.‬

ِشارك  على الفيس  بوك
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :