بعد إزالة دوار حي الحرازات بجدة.. الأهالي يواجهون الخطر يومياً

الثلاثاء ١٦ سبتمبر ٢٠١٤ الساعة ٨:٣٩ مساءً
بعد إزالة دوار حي الحرازات بجدة.. الأهالي يواجهون الخطر يومياً

شكا أهالي حي الحرازات في جدة من خطورة إزالة دوار يعتبر نقطة تجمع لأربعة طرق رئيسية للقادمين من بحرة-المحميد- كيلو 14-حي قويزة، حيث بات مكان الدوار المزال تجمعاً للمعدات الثقيلة  التي تهدد عابري الطريق.

وكشف الأهالي أن إزالة الدوار التي جاءت لإصلاح شبكة تصريف السيول عقب كارثة سيول جدة وعدم بنائه من جديد وضعتهم في مواجهة خطرة بسبب كثرة مرور المعدات الثقيلة في مكان الدوار، ما دفعهم لتسمية المنطقة بدوار “الشيولات”.

كما أعرب أيوب ابن الشيبة- أحد سكان الحي- لـ”المواطن” أن وجود الدوار قبل إزالته حل مشاكل كثيرة وحدّ من خطورة التقاطع لكنهم تفاجؤوا بعد كارثة سيول جدة بإزالته وعمل تصريف سيول محله وعند الانتهاء من المشروع لم يعيدوا الدوار كما كان.

وأضاف ابن الشيبة:  أن مكان الدوار المزال أصبح يشكل خطراً يواجه المواطنين، مطالباً بوضع إشارات مرورية أو ضوئية للتنبيه ووضع مطبات اصطناعية بشكل حضاري أو لوحات تنبيه بوجود تقاطع خطر يجبر سالكي الطريق على أن يكونوا أكثر هدوءاً.

من ناحيته أوضح متحدث أمانة جدة محمد عبيد البقمي رداً على استفسارات “المواطن” أن الموضوع ليس من اختصاصه وإنما من اختصاص المدير الإعلامي سامي الغامدي وتم الطلب من الغامدي التعليق حول سبب إزالة الدوار وعدم بنائه، ولم يتم الرد حتى الآن.

0

2

3

4

5

6

7

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • ابن الشيبه

    شكرا من الاعماق #صحيفة_المواطن. دائما مبادرون لخدمة المجتمع ونقل معاناته بيض الله وجيهكم.

    وشكرا للاعﻻمي المميز : عبدالمحسن الحسيني