جنى الشمري .. ابنة حائل منعطف الفكر؟

جنى الشمري .. ابنة حائل منعطف الفكر؟

الساعة 3:17 صباحًا
- ‎فيكتابنا
20
طباعة
جنى الشمري .. ابنة حائل منعطف الفكر؟

من السهل ان تنتقد بحده تحت اسم مستعار يدل على قيمة صاحبه ؟ ودناءة ما يختزنه هذا السلوك المشين حينما يتعرض الانسان لأذى من اناس ، ينتمون للإسلام وللوطن على حد سواء ؟
هؤلاء يشوهون بآرائهم بنقد شوارعي لا قيمة له ولا وزن ولا تأثير اجتماعي بقدر ما هو اذى متعمد وسمّ قاتل لمجتمعات يرى فيها الاتزان والعقلانية عند كثير من ابنائها ، كل هؤلاء لو تخيلوا ان ما بثوه من اشاعات وسب وقذف كان على اخت لهم او ابن او ابنة لعرفوا فضاعة التأثير الاخلاقي عليهم من خلال كلمات يقذفون بها بأبشع النعوت دونما مراعاة للأفراد والأشخاص والأسر؟
جنى الشمري ابنة طي ، بل ابنة الكرام ابناء الكرام .. انيقة المظهر ، متزنة الاخلاق رغم صغر سنها حماها الله من كل سوء ، نجحت جنى لتؤكد منعطف التفكير لثلة بينت حجم العقل الذي يختزنه كثير من السفهاء الذين لا يراعون عقلا يفكرون به ، وهم يبثون الشائعات عن ابنة وطن ، رأت في نفسها قدرة على التعبير لوطن احبته واحتضن حسها ووفائها وأهلها ، ابناء اجا وسلمى ، انها اخلاقيات كشفت عمق التفكير الذي يختزنه اناس محتقنين اصابتهم الغيرة والحسد على هذه التلميذة التي تدرس في الصف الاول متوسط ؟
هم ذاتهم الحقودين الذين لا يفكرون بإنسانية هذه البراءة الجميلة بإحساسها وروعة حضورها ، حماها الله من كل سوء ومكروه ، هم من يرون الحماقة هديهم ، كون ان سمو الوزير ارتأى بالتعليم عن منغصات مثل هؤلاء الناقمون ، فأصابهم خصص وحقد ان يكون الوزير نشط ويأتي يمنة ويسرة لمتابعة التعليم وإرسال رسائل قوية انه سيضرب بعصى من حديد على من يتجاوز المنهج الديني والوطني في سابقة لم نعهدها إلا من سموه والوزير الرشيد رحمه الله .
الامير خالد الفيصل منح هذه البراءة الجميلة فرصة للمجتمع السعودي كشف عقول تختزل في اشعاعاتها نمطا من الأنانية على ذات ابنة الشمال جنى الشمري وهي تعبر عن براعم حائل الطي وجبال اجا وسلمى فرحة وطن تتوشح الاخضر بصوت زهي وأناقة حضور ابنة وطن ، لتقول للعالم اننا وطن وحدة وطن الاجيال معه اينما كان في السراء والضراء ،
لا عليك يا ابنة الشمال ، انت قلب بنات الوطن ببراءتك الجميلة ، دعي عنك سفهاء القوم وخفافيش الظلام دعي عنك اقلام السعرة ؟ وانظري للمستقبل القادم باذن الله، نعم انت جنى والديك وسطوع الزمن حينما سموت في قمة صفاء امام الوزير خالد.
هؤلاء الناقمون لن يضيروا المجتمع المدرك الواعي ولا تلك البراءة وهي تشعر بألم العقول المستصغرة لذاتها قبل ان تستصغر الاخرين !
جنى .. روح الزمن ، ستكونين بخير بأذن الله كلما سموت في المجد وعلى اسمك بتميزك دراسيا ، وكلما نظرت للوطن وحنينه فأنت بخير بأذن الله .
فهل يعي اولئك المخيبون للآمال حجم الخطأ الكبير الذي وقعوا فيه دون نظر الى مستقبل هذه الابنة الرائعة ..اتمنى ان يعوا ان كان لديهم ذرة احساس ..
دام وطني بخير وجنى الشمري في اعتزاز .
—————–
كاتب اعلامي

جديد الأخبار



20 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
:'""
5 سنوات

ربي يحميها

ابواصيل مخاوي الحرمان
5 سنوات

ياناس اتركو جنى وفكونا

ابواصيل مخاوي الحرمان
5 سنوات

الله يحفضها

ابوصيل مخاوي الحرمان
5 سنوات

جنى بنت الرجال وكلن معروف اصلة فكونا ياناس والله والله انكم ضلمتوها انشهد انها اختي وانا الشراري

ابوصيل مخاوي الحرمان
5 سنوات

الله يحفضها البنت بنت الوطن الله يحفضها امين

ابوصيل مخاوي الحرمان
5 سنوات

الله يحفضها البنت بنت الوطن الله يحفضها ج

ابوصيل الشراري
5 سنوات

الله يحفظها جنى مثل اخواتنا واللى لهة اخت يعتبرها مثل اختة ربي يحفضها
وانا الشراري

ضيف
5 سنوات

جنى الشمري لها مستقبل واعد

ام عبدالعزيز
5 سنوات

واذا اتتك مذمتي من ناقص
فهي الشهاده لي باني كامل
غاظهم كمالهذه البرعمه فنفثوا حقدهم سما زعافا

دلال
5 سنوات

رائع.

Gharam Hussein
5 سنوات

أنا أشوف انو هي م سوت شي وأنها بريئة و ي رب ينتقم من كل شخص ظن فيها ظن سوء او اي احد تعرض لها

عبدالرحمن راجح
5 سنوات

احسنت يا أخ أحمد مقال رائع جداً أبدعت فيه وكفيت ووفيت لكن بالله عليك ماذا نقول عن تفكير شرذمة خفافيش الظلام

ابو ريتا
5 سنوات

اي و ربي لا تحاول ترقعها ولا تصلحها، ترى عيب عيييب..

اسغفر الله
5 سنوات

ما صارت وش هاسالفه اللي عطيتوها اكبر من حجمه لاحول ولا قوة لا بالله الناس وين و انتم وين انا ما اقول انها ما اخطات بس فيه ناس تصتاد بالماء العكر فيه مواضيع اهم من هاسالفه التافهه

نجد
5 سنوات

جنى يوم كانت بيته ماحد تعرض لها واليوم اخرجها ولدها والكل انتقدها

عبدالله السحيباني
5 سنوات

مقال جميل ومنصف من الكاتب المميز دائمآ تجاه احدى بنات الوطن والتي جسدت فرحتها باليوم الوطني أمام سمو وزير التربية والتعليم…حفظ الله بلادنا وأدام عليها عزها وأمنها وأمانها…

بنت شمر
5 سنوات

صح لسانك جنى البراءه جنى العفه جنى بنت الرجال جنى بنت الكرام جنى الطالبه المتفوقه جنى صاحبه الحضور المتميز جنى الجمال وهذا مااغاضهم ودفعهم بالقذف وارتكبوا كبائر الذنوب عندكا خاضوا باعرض هذه الطفله البريئه حسبما الله وكفى

ابن حائل
5 سنوات

ربي يحفظك ويكفيكي عين الحاسدين

الشمري
5 سنوات

كلام فاضي مع الأسف ! يالركبان ..

متابععع
5 سنوات

يالركبان
ترا الشق اكبر من الرقعه
دور رقعة تناسب الشق وانا اخوك




تابع جديد أخبار فيروس كورونا covid19
تابعنا على تواصل معنا على
شارك الخبر



"> المزيد من الاخبار المتعلقة :