سوسة دقيقة الحجم تعيش على رأس نملة 50 مليون سنة

سوسة دقيقة الحجم تعيش على رأس نملة 50 مليون سنة

الساعة 7:37 مساءً
- ‎فيغرائب
9910
1
طباعة

بفضل حفظها داخل قطعة من الكهرمان عثر عليها على أحد شواطئ بحر البلطيق، ظلت سوسة دقيقة الحجم للغاية ويصعب رؤيتها بالعين المجردة جاثمة بإحكام على رأس نملة لمدة 50 مليون سنة.

ويمكن، بالكاد، التعرف على السوسة بالعين المجردة، حسبما أفاد تقرير نشر في دورية الجمعية الملكية البريطانية “بيولوجي ليترز”، وأعدته مجموعة من علماء الحفريات بقيادة العالم جيسون دانلوب، الذي يعمل في متحف التاريخ الطبيعي ببرلين.

يشار إلى أن طول الحشرة، التي تنتمي إلى سلالة “ميرموزيركون”، يقل عن مليمتر واحد، ولم يتم العثور من قبل على أي مثال أحفوري لهذه الحشرة التي تنتمي إلى الفصائل العنكبوتية. ويعيش السوس الذي ينتمي إلى مثل هذه السلالة أغلب الأحيان في التربة أو على أوراق الأشجار، وغالباً ما يكون في أعشاش النمل، وينتمي سوس “فاروا” أيضاً إلى هذا النوع من الحشرات، ويعتبر أحد أكثر الطفيليات تدميراً وعادة ما يصاحب النحل. وتم العثور على قطعة الكهرمان على أحد شواطئ بحر البلطيق، وينسب الفريق البحثي قطعة الكهرمان إلى حقبة “الآيوسين” الزمنية، أي قبل 49 مليون عام، عندما بدأت الثدييات في الظهور على سطح الأرض.

ويعتقد العلماء أنهم عثروا على أقدم دليل على وجود علاقة وطيدة وطفيلية بين السوس والحشرات من أمثال النمل والنحل والدبابير.


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

أكثر من 12 مليون تسجيل في حساب المواطن.. والرفع للمقام السامي خلال ساعات

كشف المشرف العام على البرنامج ماجد العصيمي أن