ليبيا تطرد الملحق العسكري السوداني

ليبيا تطرد الملحق العسكري السوداني

الساعة 2:20 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
3265
0
طباعة

تفاعلت التوترات بين ليبيا والسودان أمس، مع إعلان طرابلس الملحق العسكري السوداني شخصاً غير مرغوبٍ فيه، إثر استنكارها إرسال الخرطوم طائرة نقل عسكرية إلى مطار في العاصمة الليبية خاضع لسيطرة جماعة مسلحة، فيما شهدت بنغازي تعزيزات عسكرية واشتباكات أدت إلى سقوط قتلى.

وأوضحت الحكومة الليبية المؤقتة في بيان أمس أن «طائرة سودانية كانت متجهة إلى مطار معيتقة في طرابلس وتوقفت لإعادة التزود بالوقود في واحة الكفرة الليبية قرب الحدود مع السودان، وقد تم العثور على ذخيرة محملة بهذه الطائرة خلال تفتيش في مطار الكفرة»، مشيرة إلى أن «هذا العمل من دولة السودان يخرق سيادة ليبيا ويشكل تدخلاً في شؤونها».

وعبرت الحكومة المؤقتة عن استنكارها ورفضها التام لهذا الإجراء، موضحة أن الطائرة «كانت محملة بشحنة من الذخائر لم تطلبها الدولة الليبية ولم تكن على علم بها أو تنسق فيها مع السلطات السودانية».
وطالبت الحكومة المؤقتة المجتمع الدولي ومجلس الأمن بمساعدتها في مراقبة أجوائها بعد «اختراق» طائرة نقل عسكرية سودانية المجال الجوي الليبي.
كما دعت الحكومة الليبية السلطات السودانية إلى «الكف عن التدخل في الشأن السياسي للبلاد وعدم الانحياز لأي من أطراف الأزمة في البلاد والتوقف عن مثل هذه الإجراءات المرفوضة شكلاً ومضموناً»، وطالبتها بسحب الملحق العسكري السوداني باعتباره «غير مرغوب فيه».


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

مسؤولون أميركيون: الخيار العسكري تجاه كوريا الشمالية غير مطروح

كشف مسؤولون أميركيّون، أنَّ الخيار العسكري الذي أكّد عليه