مشعل بن عبدالله يتابع أولاً بأول الاستعدادات الخاصة بالحج

الجمعة ٢٦ سبتمبر ٢٠١٤ الساعة ٧:٤٦ مساءً
مشعل بن عبدالله يتابع أولاً بأول الاستعدادات الخاصة بالحج

يقضي الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية جل وقته متابعاً لآخر الاستعدادات والتجهيزات الخاصة لأعمال الحج في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة بكل حرص ودقة؛ ليتمكن حجاج بيت الله الحرام من أداء الفريضة بكل يسر وسهولة سعياً إلى تحقيق تطلعات القيادة الرشيدة التي وفرت كامل الخدمات للتيسير على الحجاج.
ويتابع أمير مكة تفاصيل أعمال كافة الجهات والتكامل بينها في المشاعر المقدسة حيث تتم الأعمال وفق منظومة عمل تهدف إلى نجاح موسم الحج.
وقال الأمير مشعل بن عبدالله إن قيادة هذه البلاد ومنذ عهد الملك عبدالعزيز وهي تولي موسم الحج في كل عام كل الاهتمام والرعاية حيث اختص الله تعالى هذه البلاد وقيادتها بخدمة الحرمين الشريفين.
وأضاف أن الخدمات التي تقدم تأتي إيماناً من قيادة هذه البلاد بخدمة الإسلام والمسلمين وبذلت الدولة أعزها الله بقيادة سيدي خادم الحرمين الشريفين وسمو سيدي ولي العهد الأمين وسمو سيدي ولي ولي العهد حفظهم الله جهوداً كبيرة ووفرت كل سبل الراحة والتسهيل على الحجيج.
وأردف قائلاً إن ما يشهده المسجد الحرام من أعمال توسعة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز -حفظه الله- والتي تعد أكبر توسعة في التاريخ، والتي أصبحت جاهزة هي لخدمة المسلمين القادمين إلى الأماكن المقدسة وتؤكد حرص سيدي على كل ما من شأنه التسهيل والراحة التي هي الهدف الأسمى.
وشكر الجهود التي يقوم بها الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا لنجاح خطط الحج من مختلف الجوانب، كما ثمن جهود مختلف الجهات الأمنية والخدمية على ما تقوم به من الاستعدادات للقيام بواجباتها أثناء موسم الحج.

unnamed (3)

unnamed (19)

unnamed (26)

unnamed (23)

unnamed

unnamed (31)

unnamed (30)

unnamed (35)

unnamed (34)

unnamed (29)

unnamed (33)

unnamed (32)

unnamed (27)

unnamed (28)

unnamed (22)

unnamed (24)

unnamed (25)

unnamed (21)

unnamed (20)

unnamed (18)

unnamed (17)

unnamed (7)

unnamed (8)

unnamed (9)

unnamed (10)

unnamed (11)

unnamed (6)

unnamed (5)

unnamed (4)

unnamed (2)