مصر: الترحيل والمحاكمة لأي حاج يرفع شعارات سياسية

مصر: الترحيل والمحاكمة لأي حاج يرفع شعارات سياسية

الساعة 7:56 مساءً
- ‎فيآخر الاخبار
4525
0
طباعة

تزامناً مع مغادرة أول فوج من الحجاج إلى المملكة العربية السعودية الخميس، وجهت السلطات المصرية تحذيراً شديداً، توعدت فيه بترحيل ومحاكمة “كل من يرفع شعارات سياسية في الحج”، دون أن تحدد فصيلاً بعينه.

وقال وزير الأوقاف، محمد مختار جمعة، إن “رعاية الدولة المصرية للحج، تؤكد على أنها في خدمة الإسلام الوسطيالصحيح والمعتدل، في مواجهة الغلو والتشدد”، مؤكداً أن “أي حاج سيرفع شعاراً سياسياً في الحج، سيتم ترحيله ومحاكمته عند العودة”.

وأضاف جمعة، في تصريحات أوردها موقع “أخبار مصر”، نقلاً عن وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن “التثقيف الديني الصحيح للناس هو أفضل الطرق لمواجهة الإرهاب والتطرف الفكري”، داعياً الحجاج إلى “ألا يكونوا مبذرين وهم يؤدون مناسك الحج”.

من جانبه، دعا مفتي مصر، شوقي علام، الحجاج إلى “ضرورة الالتزام بالوصايا الشرعية، وعدم الوقوع في المخالفات والممارسات الخاطئة، التي يتهاون فيها الكثير، والمتمثلة في التخلف وعدم الالتزام بمواعيد العودة، ولوائح تحديد أعداد الحجيج”.

وأوضح علام أنه “لا يجوز شرعاً لأي حاج أن يضر بنفسه، ولا أن يسعى إلى إيصال الضرر للآخرين”، كما شدد على أنه “لا يجوز للحاج مخالفة القواعد والنظم التي أقرتها السلطات السعودية، من تنظيمات ولوائح وتفويج، تحقق مصالح ضيوف الرحمن”.

 


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

ولي العهد: المحافظة على الوحدة الوطنية التحدي الأكبر لأي دولة

أكد ولي العهد، صاحب السمو الملكي الأمير محمد