وزارة الإسكان : وحداتنا السكنية ليست صغيرة .. والقروض متوفرة

الجمعة ٥ سبتمبر ٢٠١٤ الساعة ٣:٣٩ مساءً
وزارة الإسكان : وحداتنا السكنية ليست صغيرة .. والقروض متوفرة

أكد وكيل وزاة الإسكان للدراسات والتخطيط المهندس محمد الزميع أن وزارة الإسكان قادرة على تغطية أغلب المناطق من الدعم السكني بنسبة كاملة , مبيناً أن تقديم القروض للمواطنين متوفرة الآن إلا أن وزارة الإسكان تدرس الوضع الحالي للسوق حتى لا يصبح هناك تضخم داخل السوق العقاري.
وبين الزميع خلال لقاءه عبر برنامج-لماذا-والذي يُعرض عبر قناة السعودية الأولى بتقديم الزميل -ناصر حبتر-وبرعاية إلكترونية من صحيفة “المواطن” أن وزارة الإسكان لديها الآن مطورون عقاريون يعملون على بناء مسكن للمواطن بعد اختياره في حال رغبته في ذلك.
وأكد الزميع أن المرحلة القادمة هي معالجة الإعتراضات وليست كثيرة وسيتم التواصل مع جميع المعترضين عبر وسائل التواصل , لافتاً أنهم سوف يستفيدون من الوحدات السكنية الجاهزة الآن في حال توفير المستندات.
وعن أولوية المطلقات ، أكد الزميع أن لهن أولية في الدعم السكني بشرط أن تكون هي المسؤولة عن أسرتها،مشيراً أن من يُطلب منه مستندات معينة فعليه مراجعة كتابة العدل.
ونفى الزميع مايتردد عن صغر مساحة الوحدات السكنية أو الأراضي المطورة المقدمة للمستفيدين , مبيناً أن بعضها تصل إلى 600 متر مربع.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • أبومحمد

    600 أو 500 أو حتى 200 أين هي .

  • وزارة الاسكان خصصت الارض المملوكه بمثابه سكن

    وزارة الاسكان غير مطابق علما بان الارض اشتريها غصب للتقديم على البنك العقاري والجميع يعلم ان البنك العقاري شرط اساسي امتلاك الارض ووزير الاسكان شرط اساسي عدم امتلاك ارض ماهذا التناقض ؟ الارض ملك خاص بصاحبها سواء مازلت مملوكه او تم التصرف بهاهذة الارض لم يحصل عليها منحه من البلديه او من الاسكان . طالما ملك خاص مادخل وزارة الاسكان بما يملك الشخص . وهل الارض اصبحت مسكن وصاحبها لايستفيد من الاسكان.. ارجوا اجابات لجميع ماطرحت؟

  • هادي شنار الشهراني

    زرجتي كانت تملك ارض وباعتها وهذا الامر كان سبب في حرماني من السكن

    ماذا اعمل من يملك الاجابه؟

    ويرسلون لي يقولون لاتراجع وزارة العدل

    بنخبرك ماذا تعمل وطريقة تحديث بياناتك

  • سعيد

    من 600 متر الى متر في متر

  • اليمامة بنت كليب

    اللة يفرجها عاجل غيراجل قولو ااااميييييييييييييييييييييين

  • مرعي

    بعضها وهذا أهم شئ بعضها.

  • جميلة

    مكان الوحدات السكنية لمدينة الرياض غير مناسب لسكان منطقة الرياض , فمحافظة رفحاء خارج منطقة الرياض و الوحدات التي عند المطار سوف يحصل ازعاج من الطائرات عند اقلاعها او هبوطها .

  • جميلة

    كنت اتمنى ان تكون الوحدات السكنية موزعة على أحياء الرياض حتى لا نتضرر من تغيير المكان , ارجو النظر في ذلك و شكرا لكم .

  • ابو عبدالله من جيزان

    الله يكون في عوننامع هذة الشروط التعجزية من قبل وزارة الاسكان يقولون لنا ارسل لنا على الايقونة ونرسل لهم والجواب هو نفس الجواب السابق غير مطابق السبب يقولون الاسرة تمتك ارض سكنية طيب نعم ارض سكنية مشتره وليس منحة من البلدية وهي مسجلة لدى صندوق التنمية العقاري ولم يقام عليها اي بناء وهي ارض بيضاء