القتل تعزيرا لباكستاني هرب كمية من “الهيروين” بجدة

الخميس ٤ سبتمبر ٢٠١٤ الساعة ١٢:١٦ مساءً
القتل تعزيرا لباكستاني هرب كمية من “الهيروين” بجدة

نفذت وزارة الداخلية اليوم، حكم القتل تعزيرًا في أحد الجناة في محافظة جدة، “باكستاني الجنسية”، لقيامه بتهريب كمية كبيرة من الهيروين المخدر.

وأصدرت الوزارة بيانا حول تنفيذ الحكم فيما يلي نصه: قال الله تعالى : (إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الْأَرْضِ فَسَادًا أَنْ يُقَتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُمْ مِنْ خِلَافٍ أَوْ يُنْفَوْا مِنَ الْأَرْضِ ذَلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا وَلَهُمْ فِي الْآَخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ ).

وأضاف البيان: بفضل من الله تم القبض على الجاني عزت خان تور قل – باكستاني الجنسية – عند قيامه بتهريب كمية كبيرة من الهيروين المخدر وأسفر التحقيق معه عن توجيه الإتهام إليه بما نسب له وبإحالته إلى المحكمة العامة صدر بحقه صك شرعي يقضي بثبوت ما نسب إليه شرعًا والحكم بقتله تعزيرًا ، وصدق الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا ، وصدر أمر سامٍ يقضي بإنفاذ ما تقرر شرعًا.

وتابع البيان: تم تنفيذ حكم القتل في الجاني عزت خان تور قل – باكستاني الجنسية – اليوم الخميس الموافق 9 / 11 / 1435هـ في محافظة جدة بمنطقة مكة المكرمة.

واختتم البيان: ووزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد للعموم حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين – حفظه الله – على محاربة المخدرات بأنواعها لما تسببه من أضرار جسيمة على الفرد والمجتمع وإيقاع أشد العقوبات على مرتكبيها مستمدة منهجها من شرع الله القويم ، وهي تحذر في الوقت نفسه كل من يقدم على ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره .
والله الهادي إلى سواء السبيل.