مجلس الأمن يصوت بالإجماع على قرار محاربة الارهاب

الأربعاء ٢٤ سبتمبر ٢٠١٤ الساعة ١٠:٢٦ مساءً
مجلس الأمن يصوت بالإجماع على قرار محاربة الارهاب

صوت مجلس الأمن بالإجماع على قرار بمحاربة الإرهاب ومنع تنقل المقاتلين الأجانب.

وفي جلسة برئاسة باراك أوباما ، طالب المجلس بقوانين وطنية قوية لوقف تدفق مقاتلين متطرفين أجانب الى مناطق الصراعات.

وانتهز الرئيس الأمريكي باراك اوباما فرصة الخطاب السنوي الذي ألقاه في الأمم المتحدة اليوم الأربعاء لدعوة مقاتلي داعش إلى “ان يتركوا ميدان المعركة” قبل أن تفوتهم الفرصة وحث العالم على دعم الحملة التي تقودها الولايات المتحدة ضد المتشددين في العراق وسوريا.
وتابع اوباما “لن نرضخ للتهديدات وسنثبت ان المستقبل ملك لاولئك الذين يبنون وليس الذين يدمرون”.
وطالب الرئيس الأمريكي بالتصدي لانتشار الارهابيين”على الانترنت والشبكات الاجتماعية”.
وفي الوقت نفسه، بثت جماعة “جند الخلافة” المرتبطة بالدولة الاسلامية شريط فيديو يظهر قطع راس الرهينة الفرنسي ايرفيه غورديل (55 عاما).
وسارع الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند الى التنديد من نيويورك بالقتل “الجبان”و”الوحشي” للرهينة الفرنسي في الجزائر، وقال للصحافيين من مقر البعثة الفرنسية لدى الامم المتحدة قبيل القائه خطابا امام الجمعية العامة للمنظمة الدولية، ان “مواطننا ايرفيه غورديل اغتيل من جانب مجموعة ارهابية في شكل جبان ووحشي ويثير العار”.
واضاف “لدي تصميم تام وهذا الاعتداء سيعززه”، في اشارة الى التدخل العسكري الفرنسي في العراق للتصدي لتنظيم الدولة الاسلامية المتطرف.

وتابع “سنواصل مكافحة الارهاب في كل مكان وخصوصا المجموعة المسماة داعش التي تنشر الموت في العراق وسوريا”، مشددا على ان “العمليات العسكرية الجوية (الفرنسية في العراق) ستتواصل ما دامت ضرورية”.