معلمات “مدارس البترول”: الإدارة تحاول إجبارنا على توقيع العقود الموحدة

الإثنين ١ سبتمبر ٢٠١٤ الساعة ٩:٥٢ صباحاً
معلمات “مدارس البترول”: الإدارة تحاول إجبارنا على توقيع العقود الموحدة

ناشدت ١٩ معلمة من مدارس جامعة الملك فهد للبترول والمعادن الأهلية بالظهران المسؤولين بإمارة المنطقة الشرقية، ووزارة التربية والتعليم، التدخل، بعد محاولة الإدارة في نهاية الأسبوع الماضي إجبارهن على التوقيع على العقود الموحدة، بعد مطالبتهن بصرف كامل مستحقاتهن التي حرمن منها بسبب تغييب المدارس لهن طوال الأشهر الماضية من الدعم الملكي الشهري البالغ قيمته ٢٥٠٠ ريال شهرياً.

وقالت المعلمات: “قامت إدارة المدارس يوم الخميس بتهديدهن بتوقيع العقود الموحدة التي تحتوي على بعض البنود التي لا تتوافق مع القرار الملكي، وكذلك قوانين أنظمة العمل والعمال، أو إنهاء خدماتهن اليوم الأحد ٣١- ٨-٢٠١٤م، ضاربين عرض الحائط بالحكم الصادر من الهيئة العليا لتسوية الخلافات العمالية بالرياض، الذي يقتضي بصرف جميع حقوقهن كاملة من رواتبهن المنقوصة والمكافآت الشهرية من الدعم الملكي الصادر لهن من صندوق الموارد البشرية”.

وقالت المعلمات: “من الأولى على إدارة المدارس الامتثال للأوامر الملكية وتطبيق الدعم الملكي دون المساس بالمزايا السابقة للمعلمات السعوديات بنات البلد”.

وأضفن قائلات: “يجب تطبيق التعميم الصادر من الديوان الملكي، والمتضمن دعم رواتب المعلمات بالمدارس الخاصة”، حيث أشرن إلى أنهن أجبرن على توقيع العقد الموحد بطريقة مخالفة لأنظمة العمل.

وقالت معلمات مدارس الجامعة الأهلية، اللاتي رفضن ذكر أسمائهن، إنهن أقمن دعوى لدى مكتب العمل، والتي أحيلت إلى الهيئة العليا لتسوية الخلافات بوزارة العمل، وصدر حكم بتاريخ 8/ 3/ 1435هـ يقضي بصرف كامل الأجور، إلا أن القائمين على المدارس لم ينفذوا الحكم حتى الوقت الحالي دون أي مبررات.

وقلن إنهن حُرمن من الدعم الملكي؛ بسبب تسجيل المدرسة للمعلمات غياباً لمدة 30 يوماً منذ شهر نوفمبر 2012 وحتى هذا الوقت، بالرغم من مزاولة عملهن على الوجه المطلوب حسب وصفهن.

“المواطن” بدورها طرحت الاستفسار على إدارة التعليم بالمنطقة الشرقية، إلا أنها لم تتلق الرد حتى حينه.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • ام محمد

    حسبي الله ونعم الوكيل ..

    الله ينصرهم عليهم ..

  • غير معروف

    تبا لها من اداره تعليم التي لم تتدخل وتعطي اصحاب الحقوق حقوقهم من المدارس التي تضرب بالأنظمة عرض الحائط يابو بندر شف وضع المدارس والمديريس